استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

ما علاج جفاف العين في المنزل

رقم الاستشارة الطبية: 10403
تاريخ الاستشارة: 3 أغسطس 2020
أجوبة: 1 / مشاهدات: 239
زائر
علاجات منزلية لجفاف العين ومشاكل العين الأخرى
 
أفضل علاج لجفاف العينين واحمرارهما غسلهما جيدا بمحلول الملح المعقم؛ والذي يمكن أن تحصل عليه من أي صيدلية. احذر من قطرة العين التي لا تصرف بدون وصفة طبية؛ لأنها ليست جميعها آمنة في الاستخدام. ابتعد عن كل الأنواع التي تحتوي على التيتراهیدروزولين، وهو العقار الذي يعالج الاحمرار من خلال تقليص الأوعية الدموية الصغيرة في العين. ذلك أن التمدد سوف يعيد بعدها كرته من جديد؛ كما يحدث عند استخدام بخاخات الأنف مما سوف يزج بك في دائرة إدمان النقط الأنف أو العين.

لعلاج تهيج وآلام جفن العين؛ حاول استخدام الكمادات الباردة المغموسة في غسول الآذريون، أو استخدم أكياس الشاي الباردة المبللة.

إن كنت تعمل على الحاسوب، أو كنت تشاهد الفيديو لفترات ممتدة؛ احم بصرك من وقت إلى آخر بتحويل عينيك عن الشاشة، والنظر في اتجاه آخر إلى هدف بعيد.

يعتبر إجهاد العين من بين الأسباب الشائعة للإصابة بالصداع الجبهي. فإن كنت تعاني من مثل هذا النوع من الصداع؛ احرص على ارتداء عدسات النظر المناسبة.

من بين الأسباب المهمة للإعاقة البصرية لدى كبار السن المياه البيضاء والتدهور البقعي. يمكنك أن تقلل من فرص الحالة الأخيرة بحماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية. ارتد النظارات الشمسية، أو أضف طبقة الحماية من الأشعة فوق البنفسجية لأي نظارة ترتديها. إن تناول الوصفة المضادة للتأكسد سوف يقلل من فرص الإصابة بالتنكس البقعي.