استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

ضعف الشخصية و الانطواء

رقم الاستشارة الطبية: 12421
تاريخ الاستشارة: 17 سبتمبر 2020
أجوبة: 3 / مشاهدات: 340
زائر
ضعف شخصيتي و الانطواء حاولت التغيير لكني فشلت
 
الجنس
ذكر
العمر
17
الطول
167
الوزن
70
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
لا

Dr. Saja Alweshah

طبيب عام
يمكنك استخدام ورقة والقلم وكتابة اسباب تشعرك بالضعف والانطواء وما يدور في مخيلتك ، بعد ذلك البدء بمعالجة كل سبب ، واهم عنصر هو ايمانك في نفسك والتفاؤل ، مصادقة اشخاص ايجابين ، مشاركتك في الالعاب الرياضية وتنمية الذات ، وغيرها من الامور التي تساهل في تطوير الذات .
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
غالبا هذا الأمر يراود معظم الشباب في بداية فترة المراهقة... و لكن مع الوقت ستقوي شخصيتك.. و هناك بعض النصائح يفضل اتباعها.. فالاهم هو ممارسة الرياضة بشكل يومي و بانتظام حيث تعمل على تقوية شخصيتك و اعطائك الثبات و الاتزان الانفعالي.. و التقرب للأهل و الأقارب و الحديث معهم و ممارسة الهوايات المفضلة و الأنشطة الجماعية و الرياضة الجماعية ككرة القدم و التقرب من الأصدقاء الصالحين.. و الأهم الصالحين.. و لو أتيح لك الفرصة فيمكن العمل في أي محل يأتي إليه فئات مختلفة من الناس كالمحال التجارية و الصيدليات فإن ذلك سيصقل مهاراتك اللغوية و التعاملات الاجتماعية.. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 

Dr. Mohamed Abd Elhak

أخصائي نساء وتوليد
الف سلامه عليك
اولا حضرتك في فتره البلوغ وهذه الفترة من الفترات المهمه بالنسبه لك ويجب عليك استشارة طبيب نفسي للوصول بك إلي اسباب ذلك وبالنسبه لك عليك الاختلاط بالأسرة والاقارب وكثره الزيارات وتبادل النقاش مع الاسره والأصدقاء وكل ذلك يزيد من شخصيتك ويقويها كما يجب عليك الانتظام في ممارسه الرياضه اليوميه والاهتمام بحضور الندوات والدورات الخاصة لتنميه الذات .