صعوبة التبول
كلى ومسالك بولية

الحالة
تم إغلاق الاستشارة الطبية
ز

زائر

زائر
رقم الاستشارة الطبية: 1132
أعاني منذ فترة بعيدة بوجود صعوبة بالتبول عند دخول الحمام و أجلس فترة حتى يبدأ البول بالنزول ويكون نزوله في كثير من الأحيان قليلا مع وجود حرقة و أشعر برغبة دائمة بالذهاب إلى الحمام ولكني لا أستطيع الإخراج بالشكل الصحيح أو أن الكمية تكون بسيطة جدا لا تتناسب مع ضيقي, هذا مع وجود نقاط من البول دائما على ملابسي الداخلية وبين الفترة و الأخرى أجد آلاما في خاصرتي اليسرى عندما أتحرك حركة مفاجئة.
 

Dr. Hadeer Saleh

طبيب
الطاقم الطبي
يمكن ان يكون التهاب شديد فى الجهاز البولى مع وجود صديد او املاح فيجب عمل تحليل بول واخد المضاد حيوى المناسب للحاله والنسب الناتجه
 

Dr. Samir A

طبيب
الطاقم الطبي
ما تعاني منه أسبابه كثيرة وأهمها في مثل عمرك هو ضيق مجرى البول أو التهاب غدة البروستاتة وعليه أنصحك بمراجعة طبيب مسالك بولية وعمل فحص بول بالإضافة إلى قوة ضغط البول (Uroflowmetry).

أما التهاب غدة البروستات فعادة تحتاج إلى علاج بالعقاقير (المضادات الحيوية). وبالنسبة لتضييق مجرى البول فيحتاج إلى تنظير وتوسيع المجرى بالمنظار.
 

Dr. Amal Shoib

طبيب
الطاقم الطبي
ضرورة مراجعة طبيب مسالك بولية وعمل تحليل بول ووظائف كلي وسونار للحوض لتشخيص السبب
 

Dr. Samar Essam

طبيب
الطاقم الطبي
قد يكون هناك تضخم بالبررستاتا و بالتالي صعوبة عند التبول وعدم الاحساس بافراغ المثانة بشكل كامل خاصة إذا كان البول يخرج ف صورة خطين و ليس خط واحد.. لذلك يرجى عمل تحليل بول فقد يكون السبب أملاح وصديد و كذلك إجراء سونار للكشف عن وجود تضخم لاقدر الله من عدمه.. مع شرب قدر كافي من الماء. مع التمنيات بالشفاء العاجل
 
الحالة
تم إغلاق الاستشارة الطبية

استشارات طبية منوعة

أعلى