استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

رائحة القدم الكريهة بعد لبس الحذاء

رقم الاستشارة الطبية: 13715
تاريخ الاستشارة: 9 أكتوبر 2020
أجوبة: 7 / مشاهدات: 1190
زائر
اعاني من رائحة القدم الكريهة بعد لبس الحذاء مما يضعني في احراج في عملي عندما اؤدي الصلاة ارجوا التكرم بتقديم نصيحة ودواء لقتل تلك الميكروبات
 
الجنس
ذكر
العمر
30
الطول
180
الوزن
85
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
لا
تشخيص الطبيب
لا

Dr. Mohamad Ahmed

اخصائي أورام وأمراض الدم وزرع النخاع العظمي
ألف سلامة لحضرتك
الموضوع بسيط إن شاء الله رائحة القدم بتكون نتيجة التهابات بكتيرية وفطرية لذلك ينصح باستخدام بودرة القدم وغسل القدمين جيداً بالماء الدافئ والتنشيف الجيد وإذا استمرت الرائحة فينصح بمراجعة طبيب جلديه
 

Dr. Basmah El Said

أخصائي باطنة
رائحة القدم غالبا ترجع إلي العرق الشديد واستخدام جوارب مصنوعة من أقمشةصناعيةواستخدام أحذية ضيقة ليست جيدة التهوية كل هذا يساعد في نمو البكتريا و الفطريات لذلك أنصح حضرتك بغسل القدمين جيدابالصابون والتجفيف الجيد مع استخدام بودرة للقدم مثل Eva foot powder مع استخدام جوارب قطنية وتغييرها يوميا واحذية جيدة التهوية مثل الأحذية المصنوعة من القماش وتغيير الحذاء يوم بعد يوم وأيضا غسل الحذاء كل فترة.
 

Dr. Moshira Hussein

طبيب جلدية
رائحة القدم الكريهه سببها غالبا التعرق الزائد وعلى الرغم من أن العرق نفسه ليس له رائحة إلا أنه يوفر بيئة خصبة لنمو الفطريات والبكتيريا وخصوصا إذا كنت ترتدى حذائا مغلقا فترات طويلة.
يجب ارتداء الشرابات القطنية التى تمتص العرق واستخدام بودرة مضادة للفطريات قبل ارتداء الجورب مثل بودرة تروسيد Trosyd powder او ديرموفكس بودرة Dermofix powder.
 

Dr. Rasha Gamal Eldin

أخصائي جلدية وتناسلية وتجميل وتغذية علاجية
ينصح بوضع بودرة مضادة للفطريات في الشراب وبين الأصابع مع تغيير الشراب وتهوية الحذاء باستمرار
 

Dr. Enas Kamel

طبيب جلدية
غالبا ما يكون ذالك بسبب فطريات القدم فإذا كان يوجد بياض بين أصابع القدم فعليك بعلاجه بواسطه مضاد فطريات عن طريق الفم ووضع ميكوناز سبراي مرتين يوميا بودره تيروسيد عند ارتداء الحذاء بين الأصابع وايضا وضع البودره في الحذاء نفسه واستخدام شرابات قطنيه جيده واحذيه نوع جيد كما انصحك بلبس احذيه مفتوحه إذا كان متاح ذلك واستخدام مناديل قطنيه للتنشيف بين الأصابع دائما.
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
شفاك الله وعفاك. من الممكن أن تكون هناك التهابات فطرية تسبب هذه الرائحة، عليك باستخدام Candistan solution نقط بين الاصابع مرتين يوميا والاهتمام بنظافة القدم وتغير الجوارب باستمرار.
 

Dr. Hend Osman

أخصائي طب الاطفال وحديثي الولادة
استخدم ايفا فوت للقدم والأصابع وايضا للحذاء، سوف تمنع اي رائحه ان شاء الله