استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

خدر تدريجي في الجزء الأيمن فجأه عند الإستيقاظ والاستمرار باقي اليوم

رقم الاستشارة الطبية: 11792
تاريخ الاستشارة: 5 سبتمبر 2020
أجوبة: 2 / مشاهدات: 294
زائر
والدي يعاني من خدر في الجزء الأيمن من جسمه فجأه .. عقب استيقاظة من النوم ،، وفقد الإحساس في بعض أطرافه مع انه يحركها بشكل طبيعي .. انا والدي اصيب من حوالي 9 سنوات بجلطة في الجزء الايسر كامل وتعافئ منها بفضل الله ولكن ضل هناك بعض اثارها مثل ارتخاء الجزء الايسر قليلا وصِغَر العين اليسرى كما ان قدمه اليسرى ضعيفة لازالت بعض الشيء حتى قمنا ب الكي علئ يد احد المشهود لهم بعلاج الجلطات بالكي من اجل الاتعود الجلطات بإمر الله .. ولكن مؤخرا اصبح يشعر بألم احيان بالفك عند القيام بمضغ الاكل او احيانا حين العطس مع حرقان بالعين اليسرى والاحساس بحراره داخلية احيانا عند الخد .. عندما استشرتُ عن حالته قال لي احد الاطباء انه إحتمال ان يكون التهاب الاعصاب بسبب التكييف والبروده طوال الليل „„ والنوم الخاطئ.
هل البروده او الضغط على جهة دون التقلب اثناء النوم تسبب الخدر من الراس الى القدم ؟! وكيف يُنصح بمثل هذه الحالات ؟! أرجو الرد في اسرع وقت .
 
الجنس
ذكر
العمر
65
الطول
158
أمراض مزمنة
السكري والضغط

Dr. Saja Alweshah

طبيب عام
والدك يعاني من السكري ، كم السكر التراكمي لديه ؟ هل عادةً يرتفع كثيراً ،
يجب عمل فحوصات مثل فحص الدم ، فحص وظائف الكلى ، فحص تميع الدم ، فحص الفيتامينات وخاصة دال وب ١٢ ، وايضاً استشارة طبيب الباطنية .
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
هذه الأعراض قد تكون نتيجة التهاب بالأعصاب الطرفية و التي قد تكون نتيجة نقص فيتامين ب12 أو نتيجة السكري و لذلك يجب استشارة أخصائي مخ و أعصاب فقد تحتاج إلى مقويات أعصاب مثل ميلجا أو نيوروفيت قرص 3 مرات يوميا.. و بالفعل البرودة تؤدي إلى التهاب و تعب بالاطراف و لذلك فدرجة الحرارة المعتدلة هي أفضل وسيلة للحماية من هدر الأطراف... مع التمنيات بدوام الصحة والعافية