استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

الم الكتفين وضعف ونحول الذراعين

رقم الاستشارة الطبية: 10457
تاريخ الاستشارة: 5 أغسطس 2020
أجوبة: 3 / مشاهدات: 331
زائر
منذ 3 سنوات احسست بألم وبرودة في كلتا الرّجلين، وبعد اجراء اشعة وفحوصات بالدوبلير تبيّن نقص التروية الدموية بالرجلين خصوصا الرجل اليمنى.

طلب مني مساعد الطبيب أن أمتنع عن التدخين او سيضطروا يوما ما لقطع رجلي لو ازداد المرض.

انتابتني حالة ذعر وخوف وأصبح كلّ تفكيري في الأمراض، الشيء الذي اضطرني للعلاج عند طبيب نفساني لمدة 6 اشهر، وتوقفت عن العمل، وأغلب الوقت لا ابرح الفراش ومستلقي على ظهري، وعلى هذا الحال منذ سنوات.

أحسست مؤخراً بألم في ظهري يمتد أحيانا الى غاية العظام السفلى الوركين والارداف ليست آلام كبيرة بل بسيطة وعلى فترات.

بعد الكشف على ظهري بواسطه جهاز دوبلير ليس أشعة قال الطبيب أنه يوجد التهاب بالعمود الفقري ونصحني بتحاليل أخرى منها فيتامين د الذي كان ناقص بنسبة قليلة.

الطبيب أعطاني مجموعة أدوية، لكن الآن اصبحت أتعب بمجرد القيام بأي عمل بسيط حتى في حالة الوضوء.

ما هو سبب الم الكتفين وهذا الضعف والنحول في اليدين؟
 
الجنس
ذكر
العمر
52
أدوية مستخدمة
Flovenac lp / Coxibrex / LEXIN / Vitamie D

Dr. Mohammed Al-Frras

اختصاصي بامراض وجراحة الاوعية الدموية
اولا بالنسبة لنقص التروية بالطرفين السفليين ليس بالامر المسبب لكل هذه الكآبة، بل على العكس يجب ان تمارس المشي بانتظام لانه سيحسن الدورة الدموية مع الامتناع عن التدخين والالتزام بالادوية.

اما بالنسبة للطرفين العلويين فتحتاج للرياضة والحركة مع تناول فيتامين د

وكل امورك تصبح بخير ان شاء الله
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
لا داعي لكل هذا القلق و الاكتئاب..المشكلة نابعة من تصرفاتك.. فأنت لا تعاني من مرض أو مشكلة خطيرة بالعكس الأمر هين و بسيط أن شاء الله.. فالقلق ذاته يزيد من المشاكل العضوية.. فلا يجب ابدا البقاء بالفراش طوال هذه المدة للان ذلك أدى إلى مشاكل بالظهر و ضمور بالعضلات و الدليل نحول اليدين و الشعور بآلام الظهر و الكتفين.. بل يجب تغيير اسلوب الحياة لأسلوب أكثر نشاط و صحية و لا يفضل المكوث بالفراش ابدا فأنت ما زلت بصحتك و عليك بممارسة الرياضة بشكل يومي و بانتظام حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية و بالتالي تساعد على تقوية العظام و تجديد نشاط الجسم..و بالنسبه للضعف العام بالجسم فعليك بعمل تحليل CBC لمعرفة نسبة الهيموجلوبين بالدم فقد تعاني من الأنيميا و قد تحتاج إلى تناول فيتامينات متعددة مثل vitayami... و عليك بتناول طعام صحي متوازن غني بالحديد و الكالسيوم و الفيتامينات اللازمة لصحتك.. و ينصح بالبعد عن التدخين و شرب قدر كافي من الماء و الخروج للهواء الطلق و الاستمتاع بحياتك مع الالتزام بتعليمات الطبيب.. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
العامل النفسي هام للغايه في حالتك
انصحك بمعاودة العلاج والجلسات النفسيه
انصحك ايضا بالرياضه والانضمام الى جيم رياضي لعمل تمارين يوميه تساعدك على الحركه تدريجيا
ولكن نحول اليدين مع نقص ترويه الساقين سابقا قد يحتاج فحوصات اشعة رنين على الرقبه والظهر مع رسم عضلات لليدين فقط للاطمئنان وعلاج اي التهاب بالعضلات مبكرا