استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

التواء في الامعاء للطفل

رقم الاستشارة الطبية: 14692
أحدث إجابة من Dr. Mohamed Galal
بتاريخ 28 أكتوبر 2020
الأجوبة: 1 / المشاهدات: 307
قسم: استشارات أطفال
زائر
ابني عمره شهر ونص يعاني من التواء في الامعاء وعمره ٥ ايام تم عمليه قص المعي الملتوي لكن الدكتور وجد هناك جرحين داخليات وقال عدم امكانيه ربط الامعاء الا ان يتم شفاء الجرح وتم شفاء الجرح لكن الى الآن لم يتم ربط الامعاء وقيام الجسم بعمليه الهضم طبيعي لأن وزن ابني اقل من الوزن المسموح لعمليه الربط واللي هي كيلوين ونص فما فوق وزن ابني فقط كل الاطباء يقولون هناك خطر على حياته.

هل هناك طريقه ما لاجراء العمليه او على الاقل ايصال وزنه للوزن المطلوب مع العلم ابني يتناول اضافه للرضاعه الطبيعيه حليب خاص ومغذي طبي.

ارجو الاجابه اذا امكن ولكم جزيل الشكر
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
0
الطول
0
الوزن
0
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
حليب طبي ومغذي
تشخيص الطبيب
التواء في الامعاء

Dr. Mohamed Galal

أخصائي طب الاطفال وحديثي الولادة

حدوث التواء في الامعاء الدقيقة للاطفال هي مشكلة نادرة الحدوث حيث تلتف الامعاء الدقيقة حول اربطة في جدار البط الخلفي مما يؤدي الي انقطاع التغذية الدموية لجزء من الامعاء. قد يتسبب ذلك في حدوث تلف في جزء من الامعاء والتي يتم استئثالها قبل عملية ربط الامعاء مرة اخرى. قد يحتاج بعض الاطفال الي عملية تفميم للامعاء او ما تسمى الاستوما colostomy حتى تصل الامعاء لمرحة صحية تناسب عملية اعادة الربط. كل ما سبق قد يتسبب في مشاكل في الهضم والامتصاص مما يؤثر على وزن الطفل. من الممكن المساعدة في زيادة وزن الطفل عن طريق استخدام تغذية عالبة البروتين مع الحليب الصناعي. كذلك يمكن زيادة كمية الحليب التي يستهلكها الطفل ولكن بصورة تدريجية وآمنة. الموضوع يحتاج بعض الصبر حتى يصل وزن الطفل لوزن مناسب لعمل عملية توصيل الامعاء. تمنياتي بالشفاء العاجل