استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

إمكانية حدوث الحمل في اليوم السابع من الدورة الشهرية

رقم الاستشارة الطبية: 12149
أحدث إجابة من Dr. Mohamed Abd Elhak
بتاريخ 20 سبتمبر 2020
الأجوبة: 6 / المشاهدات: 4885
قسم: استشارات خاصة
زائر
حصل جماع بيني و بين زوجتي في يوم 7 مند بداية دورتها الشهرية، و أثناء الممارسة عندنا شك انه تسرب القليل بالداخل، اخدت حبة إيلاوان بعد 22 ساعة على الجماع و في نفس اليوم خرج شيء اسود غامق اللون، و في اليوم الرابع و السادس على اخدها الحبة خرجت نقطتان دم صغيرة جدا، و في اليوم الثامن خرجت منها إفرازات بيضاء و دم وردي، على ضنها انه يوم تبويضها ، كما تحس ببعض الألم أسفل البطن و بعض الأحيان بالدوخة و الغثيان..

كيف يمكنك تشخيص حالتها دكتور و هل يمكن أن يكون هذا حمل؟ ام فقط اعراض حبوب منع الحمل الطارئة، و قد أخدت أيضا شاي الشيح الطبيعي لتنزيل... بعد حبوب منع الحمل.

شكر
 

الجنس
أنثى
العمر
24
الطول
167
الوزن
78
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
لا

Dr. Mohammed Al-Frras

اختصاصي بامراض وجراحة الاوعية الدموية

الجماع في اليوم السابع من بدء الدورة لا يحدث حمل كون التبويض يكون في اليوم الرابع عشر من الدورة والجماع فقط خلال 72 ساعة من التبويض يمكن ان يحدث حمل وجميع هذه الاعراض بسبب حبوب منع الحمل لانها تحدث تغيرات هرمونية لذا لمنع الحمل يمكن استخدام موانع الحمل الفموية بانتظام
 

Dr. Rasha Gamal Eldin

أخصائي جلدية وتناسلية وتجميل وتغذية علاجية

لا اعتقد ان يحدث حمل فالحمل يحدث حول ايام التبويض
الحبوب لها اعراض كثيرة لذا وجب اختيار وسيلة مناسبة وانتظار ميعاد الدورة لو لم تأتي يتم عمل تحليل حمل بالدم
 

Dr. Mohamed Abd Elhak

أخصائي نساء وتوليد

اولا اشكر حضرتك علي السؤال.
ثانيا هناك فتره معينه تسمي بفتره التبويض وهي فى الغالب تكون من اليوم السابع من نزول الدوره الشهريه وحتي اليوم التاسع عشر للسيدات التي تكون دورتها الشهرية منتظمه .ويمكن أن تستخدم القذف خارج المهبل أو الامتناع عن ممارسة الجنس في هذه الفتره كوسيلة منع حمل طبيعيه.
ثانيا موضوع القذف خارج المهبل من الطرق الصعبه ولا يستطيع كل الرجال استخدامها لانه يمكن نزول نقاط قبل خروج العضو الذكري وبسهولة يحدث الحمل.
ثالثا استخدام الحبوب الطارئة خلال ثلاثه ايام يقي من حدوث الحمل.
رابعا ماحدث مع الزوجة هو أمر طبيعي نتيجه حبوب الطوارئ.
خامسا لو تاخرت الدوره الشهريه عن ميعادها يجب عمل اختبار حمل.
 
زائر
أخدت حبة منع الحمل الطارئة (إيلا) في اليوم 2 من هذا الشهر حيث حصل الجماع يوم 1 و دورتي بدأت منذ يوم 27 من الشهر الماضي اي الجماع حصل خلال اليوم 6 من دورتي، و بعد ذلك أخدت حبة أخرى من (إيلا) يوم 5 من هذا الشهر و كلهم اخذتهم في الصباح بدون أن أكل أي شيء قبلهم، أي أخذتهم على معدة فارغة. و هذه أزيد من عشر أيام أحس بالغثيان في الأيام الأولى كان كثيرا و كنت احس به مرتين او مرة في الأيام الأولى، اما الأن فقد نقص تدريجيا و احس به حوالي 5 دقائق عندما استيقد من النوم فقط.
وأيضا لقد أخدت شاي عشبة الشيح الطبيعية أيضا يوم 4 من هذا الشهر.
كيف يمكنك تشخيص حالتي دكتور.؟
 

Dr. Mohammed Al-Frras

اختصاصي بامراض وجراحة الاوعية الدموية

اولا الجماع باليوم السادس من الدورة لا يحدث حمل لان الحمل يحصل بالجماع خلال ثلاث ايام من يوم التبويص وهو باليوم الرابع عشر من الدورة المنتظمة ذات ٢٨ يوم اما حالتك نتيجة اظطراب هرموني ومذلك الأعشاب ممكن ان تسبب مثل هذه الاعراض
 

Dr. Mohamed Abd Elhak

أخصائي نساء وتوليد

اهلا وسهلا بحضرتك.
اولا حبوب منع الحمل الطارئة يجب أن تؤخذ خلال لخمسه ايام الأولي بعد الجماع الطارئ وتأخذ ٢ حبه مره واحده او حبه كل ١٢ ساعه.
ثانيا هناك فتره معينه تسمي بفتره التبويض وهي تبدأ من اليوم السابع من نزول الدوره الشهريه وحتي اليوم السابع عشر للسيدات التي تكون دورتها الشهرية منتظمه.
بالنسبه لك حصل الجماع في اليوم السادس وهو ليس من ايام التبويض واخذتي الحبوب الطارئة فحدوث الحمل ضعيف جدا.
اما بخصوص الأعراض التي ظهرت فهي ناتجه عن استخدام الحبوب والعشب الطبيعي.
واخيرا لو تاخرت الدوره الشهريه عن ميعادها يجب عليك عمل تحليل اختبار حمل بالدم.
 

استشارات طبية ذات صلة

اسأل طبيب مجاناً