طبيب دوت كوم

القائمة

إرشادات للزوج عن الصحة

إرشادات للزوج عن الصحة

● لا تكن قليل الصبر لأن زوجتك تعانى الصداع أو التعب العصبى أو غيرهما من الأمراض؛ فليس معنى أن صحتك جيدة أن تكون غير متعاطف مع زوجتك. لكن على صعيد آخر…

● لا تدلل زوجتك لأن إصبعها الصغير يؤلمها حتى تتخيل أنها شهيدة اعتلال الصحة عندما تكون فعلاً سليمة معافاة ولا تعانى شيئًا ألبتة.

● لا تشجعها على أن تكون هستيرية. هذا لا يعنى أن تكون غير رءوف، لكن يمكنك أن ترفض بحزم التعاطف معها.

● لا تدع زوجتك تمرض بشدة لكى تقترح عليها رؤية الطبيب، بعض النساء يتخيلن أنهن مريضات والبعض الآخر لا يذكرن ذلك حتى يكُنَّ فى النفس الأخير، ويجب على أزواجهن أن ينتبهوا لهذا الأمر.

● لا ترفض فى عناد ارتداء معطفك فى صباح يوم بارد، وبعد أن تبتل ملابسك أثناء ذهابك إلى المحطة وتجلس فى ملابسك المبتلة فتصاب ببرد شديد، تتعامل بمزاج حاد وغضب مسببًا التعب والإرهاق لزوجتك.

● لا تصر على السباحة فى طقس بارد عندما تشعر بأنك لست على ما يرام ثم تمكث طوال اليوم مرتعشًا وبائسًا.

● لا تقم بإغلاق كل النوافذ بحجة أنك لا تطيق الهواء البارد المنبعث منها، ثم تشكو بعد ذلك من الصداع.

● لا تكن حساسًا جدًّا تجاه مظهرك الشخصى لدرجة أن تخشى ارتداء النظارة إذا كان نظرك يستلزم ذلك. وإذا لم يكن حجم أنفك مناسبًا لارتداء النظارة الأنفية فعليك بارتداء النظارة العادية.

● لا تكن قلقًا باستمرار حيال صحتك. فإذا شعرت حقًّا أنك مريض أو أن بك علة ما فاستشر الطبيب بدلاً من التسبب فى إقلاق زوجتك إلى حد كبير، من خلال تكهناتك حول المرض الذى قد تكون مصابًا به.

● لا تسهر لما بعد منتصف الليل بانتظام ثم تنهض فى آخر لحظة عند استيقاظك فى صباح اليوم التالى لأنك لا تشعر بأنك على ما يرام – احصل على ساعات نوم مريحة.

● لا تجهد نفسك فى العمل أو فى اللعب؛ فلن تستطيع تحمل هذا الأمر طويلاً.