طبيب دوت كوم

القائمة

نصائح للزوجة عن الضيافة

نصائح للزوجة عن الضيافة

● لا ترفضى استضافة أصدقاء زوجك بحجة أن هذا الأمر “مزعج”. فلا شىء يؤلم الرجل أكثر من الاستقبال البارد عند إحضاره أحد أصدقائه إلى المنزل.

● لا تعتقدى بشدة أن الغداء هو أهم أمر فى الضيافة، فإذا كنت تعتقدين ذلك، فيجب أن ترفضى كل الدعوات التى لا يمكنك ردها بالمثل، وعمومًا، فإن أصدقاءك لا يتضورون جوعًا فى انتظار دعوتك، وإذا كان هناك نوع آخر من الضيافة يناسبك بشكل أفضل، فلماذا تتصرفين بعناد وضيق أفق؟ إن الصداقة ليست مقايضة.

● لا تقلقى بشأن الدخول إلى عالم “الصفوة” الموجود فى بلدتك أو ضاحيتك. فإذا لم يزرك أفراد العائلات الكبيرة أو اعتقد الأغنياء أنك لست غنية بالقدر الكافى، فإن هذا ليس بالأمر الذى يحزنك. إن قليلاً من الأصدقاء يساوون كثيرًا من المعارف، ومعظم الناس اللطفاء فعلاً سوف يعلمون بأمرك.

● لا تجعلى الزوار الماكثين فى البيت يشعرون أنهم زيادة فى المكان، بل اسمحى لهم بالتجول فى المنزل وفعل ما يحلو لهم ولا تحبسيهم فى غرفة الاستقبال.

● لا تحاولى “تسلية” الضيوف كل دقيقة طوال اليوم. فإذا كانوا يشعرون أن البيت بيتهم، فسوف تأتى التسلية بشكل طبيعى ولا تنسى أن تضعى الكتب فى كل غرفة.

● لا ترفضى مبدأ الاستضافة ككل لأنك لا تستطيعين تقديم القدر نفسه من الضيافة التى يقدمها الجيران؛ فالحفلة “الصغيرة المرحة” يفضلها الجميع عامةً على الحفلات الرسمية الكبيرة.

● لا ترفضى أن تتأقلمى مع نوع الضيافة المفضل أولاً فى منطقتك. فإذا كنت تعيشين وسط أناس لا يفضلون الموسيقى، فليس من المفيد دعوتهم لقضاء أمسية موسيقية، لن تسفر سوى عن تعكير مزاجهم، على صعيد آخر، إذا كان أصدقاؤك يمقتون ألعاب الورق، فلن يكون مفيدًا دعوتهم لحفلة للعب الورق.

● لا تقولى إنك لا يمكنك إقامة مسابقات للمعلومات العامة لأنك لا تمتلكين المال الكافى لشراء جوائز غالية الثمن، عليك تعويض هذا الأمر من خلال اختيار الجوائز بعناية. ولتكن هذه الجوائز جيدة من نوعها وغير متكلفة؛ فبذلك سوف تجدين الفائزين المحظوظين مسرورين بجائزتك بالقدر نفسه من السعادة التى كانوا سيشعرون بها لو ربحوا جائزة تفوق تكلفتها تكلفة جائزتك فى مكان آخر.

● لا تقلقى بشأن عدم قدرتك على تقديم أنواع فاخرة من الطعام والشراب؛ فمن الممكن أن يستمتع الضيوف ببعض العصائر والمياه الغازية، ويتأملون التزامك بالإنفاق فى حدود إمكانياتك على الرغم من ذلك.

● لا تحاولى بأى حال من الأحوال تقديم نوع من الضيافة يفوق إمكانياتك المادية لمجرد أن الناس الآخرين يرغبون فى ذلك.