التصنيفات
طب نفسي | علم النفس

علاج التوتر والضغط بتدليك جسدك أو فروة رأسك

يستمتع الكثيرون منا بتدليك الآخرين لهم، ولكن هناك بعض الناس لا يحبون أن يمسهم أى شخص على الإطلاق, ولكن هذا أمر طبيعى فكل منا متفرد بذاته لديه أمور يفضلها, في حين لا يفضلها الآخرون على الإطلاق, ولكن إذا كنت ترغب في تحويل التوتر إلى نجاح في غضون 31 يومًا قد يكون تدليك جسدك أو فروة رأسك أمرًا مفيدًا للغاية, فالاستمتاع بتدليك جسدك على يد متخصص مرة كل أسبوع أمر مفيد للغاية خاصة إذا كان هناك انسجام بينك وبين من يقوم بتدليكك.

إذا كان تدليك جسدك على يد متخصص مرة كل أسبوع أمرًا غير واقعى، حاول أن تخصص وقتًا كل يوم – يستحسن أن يكون في المساء – تقوم فيه بتدليك نفسك, فقد يكون لهذا الأمر تأثير رائع على عقلك وجسدك.

لقد وجدت أن تدليك فروة الرأس برقة يساعدك في التخلص من كمية هائلة من التوتر. إذا كان شريك حياتك مستعدًا للقيام بذلك من أجلك، قد يساعدك ذلك على الاسترخاء بشكل أكبر لأنك ستشعر بأنك تتخلص من الضغوط التى تدور في رأسك.

قد يكون من المفيد أيضًا تدليك مناطق أخرى من جسدك بما في ذلك يداك وقدماك ووتر أكيلس والوجه, فالضغوط والتوترات تتراكم في كل جزء من أجزاء الجسم ويعانى منها.

بينما أنت تدلك نفسك (أو يقوم شخص آخر بذلك)، ركز على المنطقة التى تشعر أنها مشدودة للغاية. إذا كنت تتعب من جلسات التدليك الطويلة تلك، هناك العديد من أدوات التدليك التى تستطيع استخدامها والتى تغنيك عن تدليك جسدك بيديك.

خطوات عملية

1. حدد أكثر الأماكن المشدودة في جسدك.
2. قبل أن تسترخى في المساء، خصص بضع دقائق دلك فيها فروة رأسك وغيرها من الأماكن المشدودة في جسدك (يمكنك أن تطلب من شريك حياتك القيام بذلك).
3. لا تتوقف حتى تتخلص من جميع الضغوط والتوترات التى تشعر بها. قد يساعدك هذا على الاستمتاع بنوم عميق وهادئ طوال الليل.

عبارات تحفيزية

أنا أساعد جسدى في الحفاظ على توازنه بمنحه الطاقة والحيوية من خلال تدليكه بحب.

الآن اكتب العبارات التحفيزية الخاصة بك في مذكرتك أو في قطعة ورق منفصلة.

اسأل طبيب مجاناً