طبيب دوت كوم

القائمة

الأعشاب والتوابل الحارقة للدهون واطعمة أخرى غير متوقعة

على مدى آلاف السنين، استعملت الأعشاب والتوابل لإضفاء النكهة على المأكولات ومعالجة الأمراض. مع الأسف حتى مع المجموعة الواسعة المتوفرة من التوابل، يبقى الفلفل الأسود التابل الأكثر شعبية!
أدعوكم إلى توسيع مجال استعمالكم للأعشاب والتوابل لتشملوا مجموعة من النكهات الكاسحة للدهون. فمثلاً، تتبيل طعامكم بقليل من الفلفل الأحمر، والكزبرة والكمون، يساعدكم جداً على تعزيز القيمة الغذائية لوجبتكم وعلى البقاء في منأى عن الملح والمواد المضافة الاصطناعية التي تزيد النفخة.

ما الفرق بين العشبة والتابل؟ العشبة ورقة عطرية، كالبقدونس، فيما التابل ينبت من حبة أو جذر أو قشرة نافذة النكهة، كالقرفة. يؤمن كلا النوعين من المتبلات عدداً هائلاً من المنافع المزيلة للدهون، بدءاً من حث عملية الأيض للوصول إلى أوجها، وصولاً إلى إزالة الوزن الفائض الناتج عن الماء.
أصبحت مضادات الأكسدة الموجودة في الأعشاب والتوابل مرادفاً للصحة الجيدة، بفضل قدرتها على إبطال عمل الجذور الحرة المضرة بالجسم.

كما وأن هذه المتبلات الكاسحة للدهون تساعد على إتمام عملية الهضم، وتدعم الكبد، وتساعد على الوقاية من المرض.

لتحقيق أفضل النتائج من المتبلات، استهلكوا مجموعة كاملة من الأعشاب والتوابل الكاسحة للدهون. تجنبوا استعمال أي من المتبلات يومياً كي لا تطوروا نوعاً من الحساسية تجاهها. (فالناس معرضون لتنمية حساسية على الأطعمة التي يتناولونها دائماً).

الحقائق غير قابلة للجدل. تحوّل الأعشاب والتوابل أبسط وجبة، من خلال إضفاء النكهة والتميّز على الطعام. وفي الوقت عينه، تقدم مجموعة من المكافآت الغذائية. وما الذي قد تطلبونه أكثر، من رشة من هذا وقليل من ذلك؟

تفضل بزيارة المواضيع أدناه لمزيد من التفاصيل

أطعمة حارقة للدهون غير متوقعة

ستجدون أطعمة استحقت مكانة في طبقكم الحارق للدهون. قد تفاجئكم بعض خياراتي، لأنها مأكولات محذوفة غالباً من اللائحة النموذجية لمتبعي الحمية. ولكن كل من هذه الأطعمة يؤمن غذاء مركزاً مقدماً لكم أفضل المغذيات المزيلة للدهون.
مثلاً، أنصح بتناول اللبن بنصف دسم أو اللبن القليل الدسم، عوضاً عن الأنواع الخالية من الدسم التي تكون غالباً جداً مشحونة بالنشويات الإضافية والمحليات الاصطناعية. بالإضافة إلى مستنبتات البكتيريا البالغة الأهمية الفعالة، يؤمن اللبن الكلسيوم، الذي يبرز كواحد من آخر أدوات إزالة الوزن. سترون أيضاً لقد شملت الخبز (المصنوع من الحنطة) البطاطا (الحلوة فقط من فضلكم) كإثنين من الأطعمة الخارقة المزيلة للدهون.
تحصلون على القوة لبلوغ أهدافكم في إزالة الوزن عبر تناول الأنواع الصحيحة الكاسحة للدهون، والبروتينات والنشويات. المفتاح لنحت جسم رشيق متماسك هو البدء من الداخل إلى الخارج عبر تنظيف الكبد، وتنشيط الأيض، وتعديل السكر في الدم. عندها فقط سيكون جسمكم معداً بامتياز لأفضل نتيجة في إزالة الدهون والوزن. الأطعمة التالية الخمسة تساهم إلى حد مهم في تطوركم كآلة فعالة حارقة للدهون.

تفضل بزيارة المواضيع أدناه لمزيد من التفاصيل