خل التفاح لحرق الدهون Apple cider vinegar

خل التفاح لحرق الدهون Apple cider vinegar

خل التفاح هو حارق دهون ممتاز يساعد على التخلص من الوزن الزائد وينشط الأيض في الجسم. في الواقع، تبين من دراسة في أريزونا أن من استهلكوا كمية لا تزيد عن ملعقة كبيرة ونصف من خل التفاح ممن وضعوا تحت الاختبار، أكلوا أقل بمئتي سعرة حرارية في الوجبة التالية. ذلك مذهل باعتبار أن خل التفاح ما هو إلا عصير التفاح الطازج تخمر في حرارة الغرفة لبضعة أسابيع.

يشكل المكون الأساسي لخل التفاح، أي حمض الخل، مغذياً أثبت أنه فعال جداً في تنشيط الأيض. يحتوي خل التفاح أيضاً على عشرات المغذيات الأخرى التي تعمل على إزالة الدهون بإحداث التوازن الكيميائي في الجسم.

لقد وجد الباحثون في جامعة سيدني أن استهلاكه يخفض السكر في الدم فيجعله أقل بثلاثين بالمئة. تساعد الأحماض في خل التفاح على إبطاء عملية تفريغ المعدة مما يعني أن الأطعمة تتطلب وقتاً أطول لتبلغ الأمعاء الدقيقة ومجرى الدم. وكنتيجة لذلك، تهضم النشويات أبطأ مخفضة بالتالي معدل السكر بالدم وضابطة الشهية.

يحتوي خل التفاح على البوتاسيوم الذي يساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة. كما يساعد أيضاً البيتا كاروتين الموجود في خل التفاح على تنظيف الجسم بتخليصه من الجذور الحرة، أي تلك الجزئيات التي بإمكانها تدمير الدهون والبروتين وحتى الحمض النووي.
ستجدون أيضاً في محتوى ملعقة من خل التفاح، البكتين الذي هو نوع من الألياف ينزع الكولسترول عن جدران الأوعية الدموية.
إن خل التفاح غني بالأنزيمات والأحماض الأمينية التي تساهم في اكتساب الجسم البروتين الصحي.

أظهرت إحدى الدراسات في اليابان أن خل التفاح يخفض الكولسترول ويبطئ الشيخوخة بتدميره الجذور الحرة في الجسم.

يساعد خل التفاح على تنظيف وتقوية المسالك الهضمية، كما يحسن الدورة الدموية، ويريح آلام المفاصل والعضلات ويمنح البشرة إشراقة صحية.

اختر اليوم قنينة من خل التفاح، وستسير على الدرب الذي يوصلك إلى حال أفضل وجسم أرشق!

عناصر حرق الدهون:

•    مزيل للسمية
•    مزيل للكولسترول
•    منشط

تحذير: تناول الخل على الريق قد يسبب التقرحات في الفم والمعدة والأمعاء عند البعض.

الاستعمال الذي ينصح به

ملعقتان صغيرتان كحدٍّ أقصى يومياً، ممزوجتين مع الماء، مع مقادير الأطباق أو كمرق متبل للسلطة.

حقائق فقط

● عرف أبقراط الصفات الفعالة المنظفة والشافية والمحاربة للجراثيم في خل التفاح.
● يعدل خل التفاح الرقم الهيدروجيني بي اتش بشكل ممتاز عند إضافته إلى ماء الاستحمام ويضفي على الشعر لمعاناً حين يستعمل كمفوح له.

عززوا منافع خل التفاح

● حين تشترون خل التفاح، ابحثوا عن الأصناف التي ذكر عليها أنها عضوية وغير مصفاة أو مبسترة. إقرأوا ملصق المعلومات بانتباه لأن بعض الشركات تبيع خل التفاح المنكّه.
● لا يتطلب خل التفاح أي إضافات أو مواد حافظة. وما من داعٍ للقلق من أن تصيبه البكتيريا مثل E-COLI كما قد تؤثر في عصير التفاح – بما أنها لا تعيش في محيط الخل الحمضي.
● يجب أن يكون لون خل التفاح قوياً ضارباً إلى البني مع ترسبات واضحة. إن الخيوط الشبيهة بنسيج العنكبوت التي تطفو على وجه قنينة خل التفاح الطبيعي، هي عبارة عن بروتينات صالحة للأكل ويشار إليها بالغشاء الخلي. تواجد الغشاء الخلي في قنينة خل التفاح هو إشارة جيدة إذ إنها تدل على أن الخل طبيعي مئة بالمئة.
● للخل العضوي رائحة ونكهة شهية إنما لاذعة، تدفع بك في بعض الأحيان إلى التغضن.
● احفظ قنينة خل التفاح في خزانة مظلمة لحماية المغذيات الحيوية.

تطبيق أساليب إزالة الدهون

● أعدّوا شراباً قاتلا للعطش بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب كبير من الماء.
● انقعوا السمك قبل طهيه بخل التفاح والماء ليصبح طرياً وطعمه ألذ.
● إخفقوا بياض ثلاث بيضات مع ملعقة صغيرة من خل التفاح لإعداد حلوى المرنغ.
● لتطرية اللحوم، يتم نقعها خلال الليل بخل التفاح مع الأعشاب والتوابل المفضلة.

قيل في خل التفاح

أستخدم خل التفاح منذ زمن الفراعنة في إنقاص الوزن، حيث يعتقد الكثيرون بأن تناول ملعقتين أو ثلاثة من خل التفاح على الريق صباحا يقلل الشهية ويزيد الإحساس بالشبع كما أنه يحرق الشحوم ويقلل الوزن.

يشكل خل التفاح مع زيت الكتان تتبيلاً ممتازاً للسلطة.

مواضيع قد تهمك