الرئيسية / طب وصحة / أعراض الأمراض والحالات الطبية / ساركوما كابوسي Kaposi’s Sarcoma

ساركوما كابوسي Kaposi’s Sarcoma

الوصف: وهو حالة وفيها تتكون الأورام السرطانية للجلد من خلال الأوعية الدموية. والمرض هو شائع في أفريقيا، ولكن أقل منه في البلدان الغربية. وهو يحدث فعلاً عند الأشخاص الذين يعانون من الإيدز.

الأشخاص المصابون عادة: البالغون من كلا الجنسين وجميع الفئات العمرية وخاصة الأطفال والرجال الشباب. الأشخاص المصابون بالإيدز.

العضو أو جزء الجسم المتورط: الجلد وخاصة القدمين، الكاحلين، اليدين والذراعين. وهو يؤثر على المعدة والأمعاء والقنوات التنفسية عند مرضى الإيدز، وكذلك العقد اللمفاوية.

الأعراض والعلامات: الأورام الأرجوانية اللون بسبب الأورام من القدمين والكاحلين والتي تنتشر إلى الذراعين واليدين. وعند مرضى الإيدز الأورام من القنوات الهضمية والأمعاء والصدرية تتسبب في النزف وفقر الدم. والشخص الذي لديه أعراض هذا المرض يحتاج إلى علاج طبي يجب أن يبدأ باكراً. كلما كان ذلك ممكناً.

العلاج: وهو بشكل علاج إشعاعي، وهو عادةً فعال في الحالات البسيطة من المرض. مع ذلك، العلاج الكيماوي (الأدوية المضادة للسرطان) هي مطلوبة أيضاً لهؤلاء المتأثرين بشدة أكبر لغرض إعاقة نمو وانتشار المرض.

الأسباب وعوامل الخطورة: السبب هو غير معروف ولكن المرض هو سبب مهم للموت في الأقطار الأفريقية. ونوع المرض المرتبط مع الإيدز هو عدواني والمستقبل المتوقع له سيء.

ساركوما كابوسي يمكن عرضياً أن تصاحب الأورام اللمفية السرطانية، داء السكري وبعض الأمراض الأخرى.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا