الرئيسية / طب وصحة / صحة المرأة / / تنبيه لمن توقفن فجأة عن حبوب منع الحمل بعد طول فترة الاستعمال

تنبيه لمن توقفن فجأة عن حبوب منع الحمل بعد طول فترة الاستعمال

إن الزوجة التي إعتاد جسمها على حبوب منع الحمل ولمدة طويلة وبصورة مستمرة ثم توقفت عنه فجأة عنه (لرغبتها بالحمل أو لتغيير طريقة تنظيم الحمل مثلآ)، فإنها سوف تعاني من هذه الأعراض المؤقتة التالية (ستزول بعد فترة قصيرة):

1- إضطراب في الدورة الشهرية: لأن المبيضين قد اعتمدا على وجود الهرمونات الخارجية التي توفرها حبوب منع الحمل، وحتى يعتمد المبيضان على نفسيهما لإنتاج الهرمونات فنها تحتاج وقتاً، وهنا عليك التحلي بالصبر حتى يتم ذلك وحينئذ ستنتظم الدورة.

تنبيه لمن توقفن فجأة عن حبوب منع الحمل بعد طول فترة الاستعمال

2- ستشعرين قبل نزول الدورة بانتفاخ وضغط في منطقة المبايض. وضغط في المنطقة السفلية عند الجلوس والآلام في منطقة الرحم عند التبرز.

3- ستشعرين بالآلام أسفل الظهر وأيضًا في الأرجل خلال وقبل الدورة الشهرية وأحيانًا تكون شديدة مثل آلام الطلق.

لذلك لا داعي للقلق أبداً،وإذا كان بمقدورك أن تتحملي كل هذه الأعراض، فلا داعي لأن تأخذي أي أدوية أما إذا كانت غير محتملة، فيفضل استشارة الطبيب الذي قد يصف لك حبوباً تحتوي على (Norethisterone acetate) بمعدل قرص كل 8 ساعات، مع مراعاة الإنتظام في الفترات بين الأقراص.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا

هل لديك سؤال؟ استشارات طبية مجانية