التصنيفات
صحة المرأة

تمرن الطفل على تناول الطعام قبل الولادة

يبدأ الطفل بالتمرّن على البلع بُعيد تدرّبه بشكل جيد على التنفس. ما زال يستعد لهذا الأمر.

عندما ترتفع الستارة أمام الجمهور، يتوجب على السبيل المعدي المعوي أن يتحمل كامل مسؤولية بلع الغذاء الذي يحصل عليه وهضمه. مع حلول الأسبوع الثاني عشر بعد الحمل، نجد على طول السبيل المعدي المعوي الأعصاب والعضلات الضرورية لإبقاء الأمور على حالها.

تمرن الطفل على تناول الطعام قبل الولادة

ومثل التمرين على التنفس، يعتبر التمرين على البلع ضرورياً للنمو. خلال التمرين، يتجمع السبيل المعدي المعوي كخط تفكيك متناسق حيث تتعلم الأحماض في المعدة والأنزيمات في البنكرياس والزغابات (أصابع صغيرة لغشاء البطانة) في المعى الصغيرة أدوارها.

تختلف سرعة البلع مع تغير نكهة السائل السلوي. فعند إضافة القليل من الغلوكوز إلى السائل، تتسارع عملية البلع. ربما يشتهي طفلك بعض الأغذية أيضاً!

يظنّ الكثيرون أن الأطفال يحصلون على غذائهم عبر حبل السرة. ولكنهم يتمرنون على هضم العصير السلوي الذي يبتلعونه. هذا العصير غني بالغلوكوز، اللاكتات والأحماض الأمينية مثل مشروب الطاقة الغني بالبروتين. يحصل الأطفال من 10 إلى 20 بالمئة من حاجتهم إلى البروتين من المشروب الغني بالبروتين الذي يبتلعونه، يمتصونه، ويستخدمونه. إنهم يشربون ما يعادل الكوب أو الكوبين من هذا الشراب يومياً. مع أنه مجرد تمرين على الشرب ويتمتع الأطفال بحبل السرة الآمن، إلا أنهم يعتمدون على هذا الشراب لينموا. إنهم يستعدون للرضاعة.

عن موقع طبيب - سياسة الخصوصية - شروط الاستخدام - اتصل بنا