X
استشارات طبية مجانية اسأل طبيب

التبرع بالدم يضبط كراته الحمراء وكثرة الجزر تسبب اصفرار الجلد

ذهبت لتحليل الدم واكتشف لدي زيادة في كريات الدم الحمراء، فانتابني القلق، فهل هناك اغذية تسبب هذا، لاني لا اكل من البيت الا نادراً.

لا داعي للقلق، لكنني انصحك بمراجعة طبيب المركز الصحي القريب منك فقط للاطمئنان والذي انصحك به هو ان تتبرع بالدم، فزيادة كريات الدم الحمراء تسبب زيادة في لزوجة الدم والتبرع بالدم كفيل باعادة ضبط نسبتها بحول الله، ولا علاقة لهذا بالطعام الا انني انصحك بتناول طعامك مع الاهل ان تيسر لك هذا، فاكل البيت لا يعادله طعام مهما كان.

انا فتاة اعاني من اصفرار في جلدي، خصوصا باطن كفي وقدمي، فما هذا الاصفرار وما هي الطريقة للتخلص منه؟

انصحك بزيارة الطبيبة للتاكد من وظائف الكبد، وان كانت طبيعية انصحك بعمل تحليل لنسبة البيتاكاروتين في الدم، فاذا كانت عالية فان سبب ذلك هو الاكثار من اكل الجزر او شرب عصيره وهذا هو الاحتمال الاقرب، فالجزر بشكل عام مفيد جداً لاحتوائه على مادة “الكاروتين” التي تحوّل في الجسم الى فيتامين “ا” الذي يتفاعل مع افرازات الغدة الدرقية، فيعطي للجسم حاجته من البوتاسيوم الذي يسبب نقصه تهيج الاعصاب، وبالتالي يساعد الانسان على السكينة والطمانينة. كما ان فيتامين “ا” مهم لصحة الخلية والعيون، ويفيد في حالات فقر الدم والضعف العام، فهو مهم جدا لتغذية الاطفال؛ حيث يساعد على نمو الجسم ويعطيه المقاومة لكثير من الامراض.

فالجزر لا يسبب مرضاً معيناً، ولكن كثرته تؤدي الى ارتفاع نسبة الكاروتين في الجسم، فتتسبب في بعض التغير في لون الجلد الذي يصبح مائلاً للون الاصفر البرتقالي، ولا يحدث هذا لكل الناس، فبعض الناس لدى اجسامهم القدرة للتخلص من الزائد واخرين لا يستطيعون ذلك.

كل ما عليك فعله هو التوقف تمامًا عن اكل الجزر او شرب عصيره. والاكتفاء بتناوله مرة في الاسبوع حتى يختفي هذا اللون تمامًا وسيستغرق ذلك مدة طويلة قد تتراوح ما بين الشهرين او اكثر

الجزرالتصنيفات:
استشارات طبية مجانية اسأل طبيب
X

استخدام الكوكيز

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الكوكيز