استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

كثرة التبول مع البرد

رقم الاستشارة الطبية: 1752
تاريخ الاستشارة: 23 ديسمبر 2019
أجوبة: 5 / مشاهدات: 1123
زائر
أعاني من كثرة التبول، وألاحظ أنه يرتبط ببرودة الجو، ففي فصل الشتاء أستيقظ ليلا للتبول كل ساعة، أو كل ساعة ونصف تقريبا، مع طرح كمية كبيرة كل مرة، وعدم التحكم فيه في بعض الأحيان، ولكن دون الشعور بأي ألم.

هذا يزعجني في نومي ويجعلني أعطش وأشرب الماء كثيرا، بينما في فصل الصيف لا أستيقظ من نومي إلا نادرا.

عانيت من هذه المشكلة منذ 10 سنوات، فتوجهت إلى الطبيب الذي أجرى لي فحوصات عن السكري وحصى الكلى، لكن النتائج كانت عادية، ولله الحمد، ووصف لي أدوية لعلاج ميكروب قد يكون في المثانة، لكن الأمر لم يتغير، ثم لجأت إلى طبيب أعشاب فأخبرني أن الأمر يتعلق ببرد المثانة، ووصف لي مجموعة من الأعشاب المسخنة مع العسل، وبعد تناولها بدأت أتحسن ولله الحمد حتى أصبحت الأمور عادية.

لكن في شتاء هذه السنة عادت الأعراض نفسها، وأجريت مرة أخرى تحليلا للسكري في الدم فكانت النتيجة عادية.
 
طالما ان الفحوصات طبيعيه فلا داعي للقلق.. كثره التبول وخاصه في الليل في فصل الشتاء امر عادي
 
يحدث ذلك بسبب عدم تحمل المثانة لبرودة الجو وعند الحصول على تدفئة مناسبة يقل ذلك الشعور ولكن يجب عدم شرب شاي أو قهوة في ليل الشتاء وكذلك يجب عمل سونار على البررستاتا للتأكد من سلامتها من أي التهابات وكذلك حجمها.
 
طالما التحليل طبيعية فلا داعي للقلق.. تقليل شرب الماء بعد الساعة السادسة.. والاهتمام بالتدفاءة
 
طالما التحاليل كلها طبيعيه فلا داعى للقلق يمكن التخفيف من الوضع بالتدفئه الجيده فى الشتاء وعدم الاكثار من شرب المنبهات والانقطاع عن شرب الماء قبل النوم بفتره
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
بنا أن نتيجة تحليل السكر سلبية إذن لا داعي للقلق.. فقد تكون ذلك نتيجة البرد. و لدلك ينصح بتقليل شرب الماء ليلا وكذلك المأكولات الغنية بالمياه و العمل ع تدفئة الجسم و الاقلال من المشروبات المدرة للبول مثل الشاي و القهوة و الشيكولاته و الشاي الأخضر... و عندما يكون الجسم دافئا ستلاحظين الفرق في مرات الذهاب للحمام... مع التمنيات بالشفاء العاجل