هل يحدث حمل إذا حدث جماع بعد الانتقال من حبوب الرضاعة إلى الحبوب المركبة

  • خاصة
  • الأجوبة: 2
ض

ضـيف

زائر

  • رقم الاستشارة الطبية: 34384
استخدمت حبوب الرضاعه ٦ اشهر وعند انتهاء اخر حبه انتقلت للحبوب المركبه مباشرة بدون توقف وصار لي ٣ ايام اتناول الحبوب المركبه وفي اليوم الثالث حصل قذف داخلي هل يمكن يحصل حمل ؟
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
29
الطول
163
الوزن
57

Dr. Hussein Elsaid

أخصائي باطنة

الطاقم الطبي
محرر طبي
لا داعي للقلق لان الجماع حدث في غير موعد التبويض واستعمال الحبوب المركبه بعد حبوب الرضاعه مباشرة بدون توقف سوف يمنع حدوث الحمل وكان يجب زيارة طبيب النساء لتحديد نوع الوسيلة الامنه المناسبة.
وننصح بعد استكمال الشريط بانتظار الدوره الشهريه وأن لم تنزل ننصح بالعرض على اخصائي النساء لعمل اشعه تلفزيونيه سونار علي البطن والحوض
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة

الطاقم الطبي
محرر طبي
الاخت الكريمه ، لا توجد مشكلة من مواصلة استعمال الحبوب المركبة بعد الحبوب ذات الهرمون الواحد
اذا كنتي تستعملين الحبوب ذات الهرمون الواحد بانتظام بنفس الوعد يوميا فان الحبوب المركبة تعمل عمل اضافي بمنع حدوث التبويض
لا توجد مشكلة من حدوث الجماع مع القذف الداخلي لان الافرازات التي تغطي عنق الرحم من الداخل مازالت موجودة بفعل الحبوب ذات الهرمون الواحد كذلك تناول الحبوب المركبة من هذا الوقت قد منع حدوث الية التبويض وعلي ذلك فانه من الصعب حدوث الحمل لامتناع وصول الحيوانات المنوية لبطانة الرحم ولانعدام وجود بويضة من الاساس لتوقف التبويض