هل هناك علاقة بين نقص الفيتامنيات و حرقة الصدر مع وخز الأطراف

  • الأجوبة: 2

Rama

عضو
  • رقم الاستشارة الطبية: 13977
اعاني من نقص مخزون الحديد و فيتامين D3 ومغنزيوم فوق الحد بقليل وكل ذلك نتيجه تحاليل طبيه.

اعاني من حرقه تبدأ بالصدر ثم تنقل الكتف والنخاع الشوكي مع وخز الأطراف... هل ذلك من تأثير نقص الفيتامينات
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
23
الطول
160
الوزن
63
تشخيص الطبيب
فتق في المعدة في الحاجز الحجابي 2c.m وفطور في المري و نقص في فياتمينD3 و mgو لفرتين

المرفقات

  • ٢٠٢٠١٠١٤_١٧٠٠٥٩.jpg
    ٢٠٢٠١٠١٤_١٧٠٠٥٩.jpg
    709.7 KB · المشاهدات: 33

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
أعراض حرقة الصدر قد تكون نتيجة ارتجاع الحمض المعدي للمرئ و قد تكون نتيجة مشكلة بالقلب.. كذلك ألم الكتف و وخز الأطراف قد يكون نتيجة التهاب الأعصاب الطرفية و نقص فيتامين ب12 و قد يكون نتيجة مشكلة بالقلب.. و لذلك ينصح بعمل اشعة إيكو على القلب للإطمئنان و استبعاد وجود أي مشكلة كذبحة صدرية أو جلطة لا قدر الله.. و ان كانت نتيجة أشعة الايكو جيدة أن شاء الله.. فان الأعراض تمون نتيجة نقص فيتامينات و ضعف عام بالجسم و ستتحسن الأعراض بالعلاج و بالاهتمام بالنظام الغذائي و تناول طعام صحي متوازن غني بالحديد و الكالسيوم و الفيتامينات اللازمة لصحتك و ينصح بتجنب الأطعمة الدسمة و المقليات و الحراقة و المحفوظة و المسبكة و المشروبات الغازية و المنبهات و التي يزيد من مشاكل المعدة و المرئ و ينصح بشرب قدر كافي من الماء و الالتزام بتعليمات الطبيب و تناول الدواء بانتظام.. مع التمنيات بالشفاء العاجل
 
  • شكراً
التفاعلات: Rama

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
الاعراض من حرقه بالصدر ووخز بالكتف والاطراف قد تكون بسبب نقص فيتامين ب12 والاحظ ان معك علاج حقن خاص به او نقص المغنسيوم لانه من المعادن الهامه للاعصاب
وقد تكون بسبب انحراف او خشونه في فقرات الرقبه تسببت في ضغط على الحزمه العصبيه لانها الفقرات المغذيه للذراعين والكتف والاطراف ايضا
ولذلك انصحك بالاستمرار بعلاجك لمدة كافيه شهرين في المتوسط
وحال عدم التحسن ينصح بعمل فحص عصبي وعمل اشعه رنين على الرقبه
 
  • شكراً
التفاعلات: Rama