استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

هل الحركة الكثيرة تسبب الولادة المبكرة

رقم الاستشارة الطبية: 22290
تاريخ الاستشارة: 5 أبريل 2021
أجوبة: 4 / مشاهدات: 1274
زائر
انا كنت حامل بالاسبوع 28 وقبلها باسبوع مشيت كثير وعملت شغل البيت وما كان عندي اي مشكلة بالحمل وفجأة انفتح الرحم وولدت ولادة مبكرة وتوفى ابني، هل انا المتسببة في ولادتي المبكرة؟
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
27
الطول
167
الوزن
65

Dr. Basmah El Said

أخصائي باطنة
الحركة الكثيرة في هذه الفترة تضر بالحمل وقد تتسبب في الولادة المبكرة. وهو في الآخر قضاء الله وقدره فلا داعي للندم. وإن شاء الله سيعوضك الله بالخير.
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
في البداية تعازينا لحضرتك و الهمك الله الصبر والسلوان مع التمنيات بالشفاء العاجل.. المشي كثيرا لن يؤثر بالسلب على الحمل طالما أن الطبيب طمأنك أن صحتك جيدة و الرحم طبيعي و وضع الجنين جيد ولا توجد خطورة على الجنين من المشي.. ولا توجد أي علامات خطر كنزول نقاط من الدم أو سوائل بغزارة من المهبل.. أو ألم أسفل الظهر و البطن.. اما بالنسبة للأعمال المنزلية الشاقة و حمل اشياء ثقيلة و الوقوف كثيرا مع بذل مجهود بالفعل قد يؤثر و يؤدي إلى ولادة مبكرة.. و لذلك ينصح عند الحمل مرة أخرى أن شاء الله أن ترتاحي َ و تتجنبي الأعمال الشاقة أو حمل اشياء ثقيلة.. مع التمنيات بالشفاء العاجل
 

Dr. Mohamed Abd Elhak

أخصائي نساء وتوليد
اهلا وسهلا بحضرتك.
أولا يجب علي الحامل في الشهر السابع من الحمل محاولة قله المجهود المبذول ومحاولة تجب المجهود الزائد عن المعدل الطبيعي مع الراحه علي الجنب الشمال حتي لا يحدث انقباضات في الرحم وتحدث الام الولادة المبكرة.
ثانيا الولادة المبكرة لها أسباب كثيرة ومتعددة ومنها الاسباب المجهود الزائد عن الحد الطبيعي.
 

Dr Eman Mohammed

أخصائي أمراض النساء والتوليد
السلام عليكم لا لست المتسبب في الولاده المبكر لأن الولاده حدثت في الشهر السابع من الحمل وهذا طبيعي ولو كان اتحجز في حضانه عاليه الإمكانيات كان بقى ولكن هذا عمره وليس انت السبب في ذلك الحمل التالي عندما يحدث ناخذ تثبيت وفيتامين ومضاد للتقلص ومضاد للولاده المبكره
 

استشارات طبية ذات صلة