هل ادوية هرمون الحليب تؤثر على نتيجة الحمل

  • الأجوبة: 3
  • رقم الاستشارة الطبية: 19737
منذ ٥ اشهر وانا احاول الحمل ذهبت للطبيبة وشخصتني ب التهابات و كيس على المبيض علما بانه يوجد ب الثدي لدي حليب منذ مدة وفحصت الهرمون وكان طبيعي بالدم.

اعطتني دواء لتنشيف الحليب حصل ذلك منذ اسبوعين موعد دورتي ٢٤/١ ولم تأتي حتى الآن عملت فحص حمل ظهر خط ثاني خفيف

هل ذلك حمل ام من دواء الهرمون علما اني منذ ٨ ايام توقفت عن اخذه
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
28
الطول
165
الوزن
63
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
duphaston/Apex/lovista/serodase
تشخيص الطبيب
كيس على المبيض،التهابات

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
دواء هرمون الحليب لا يؤثر على تحليل الحمل لان تحليل الحمل هو مؤشر لهرمون hcg ودواء هرمون الحليب لا علاقة له بهذا الهرمون
ولكن لان الخط خفيف يفضل عمل تحليل حمل بالدم للتأكد
 

Dr. Ahmed Hafez

أخصائي أمراض النساء والتوليد
سيدتي الفاضلة
إذا ظهر خط خفيف فهذا يعني انه حمل ولكن في البداية ويكون من الأفضل عمل اختبار حمل رقمي في الدم للتأكد من الحمل اما بالنسبة لدواء تنشيف اللبن فهو آمن ولا يؤثر علي الحمل ولا داعي للقلق
ونتمني لكم دوام الصحة والعافية
 

Dr. Basma Abdelrazek

أخصائي أمراض النساء والتوليد
انتظرى عشرة ايام بعد تاخر الدورة وقومى بعمل اختبار حمل بالدم وليس منزليا لتاكيد وجود حمل ام لا.واذا كنتى حاملا لا تاخذى دواء تنشيف اللبن وقومى بزيارة الطبيب لعمل سونار والتاكد من كيس الحمل بالرحم