استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

عدم انتظام الدورة وزيادة في الوزن

رقم الاستشارة الطبية: 23502
تاريخ الاستشارة: 8 مايو 2021
أجوبة: 6 / مشاهدات: 598
زائر
البريود عندي مش منتظمة ليها سنه ما منتظمة شهر تجي وشهر لا اما الحين طولت ليها 3 شهور شنو السبب وشنو العلاج +يمكن خلل بالهرمونات لانو نفسيتي كانت تعبانه من ضغط الدراسة+ وزني زاد فجأة احتمال من زيادة الوزن ما ادري بس شنو العلاج او اسم حبوب
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
21
الطول
152

Dr. Basma Abdelrazek

أخصائي أمراض النساء والتوليد
يفضل زيارةطبيب النساء لعمل سونار على الرحم والمبيضين لاستبعاد وجود اكياس او تكييس على المبيضين يجعل الدورة غير منتظمه ومتاخره هكذا ..ويفضل عمل تحليل لهرموناتك الانثويه fsh,lh والغدة الدرقيه وهرمون اللبن لاستبعاد اى خلل بهم يجعل الدورة غير منتظمه ..وزيادة الوزن هذا تؤثر على الدورة وهرموناتك ونشاط المبيض وتزيد من فرص وجود تكييس مبايض.
 
زائر
البريود عندي مش منتظمة قابلت دكتور وكتبلي حبوب Norcutin وعايزة اعرف عادةً متي تجي البريود بإستخدام هذي الحبوب
 

Dr. Basma Abdelrazek

أخصائي أمراض النساء والتوليد
هذه الاقراص يتم تناولها لتعطى دورة صناعيه من فعل هذه الاقراص فتنزل الدورة بعد ايقافها بعدة ايام ..تؤخذ مرتين باليوم لمدة عشره ايام وتوقف لتنزل دورتك.
 

Dr. Basmah El Said

أخصائي باطنة
تأخر الدورة الشهرية قد يرجع سببه إلي وجود اضطرابات في الهرمونات نتيجة وجود تكيسات علي المبيض أو ارتفاع في هرمون البرولاكتين أو نتيجة الضغط النفسي والتوتر العصبي أو وجود فقر في الدم فأنصح حضرتك بزيارة طبيب نسا وعمل سونار علي البطن والحوض لمعرفة وجود تكيسات أم لا وعمل تحاليل FSHوLH و هرمون البرولاكتين وصورة دم كاملة.
 

Dr. Mohamed Abd Elhak

أخصائي نساء وتوليد
اهلا وسهلا بحضرتك.
اولا وزن حضرتك الزائد قد يكون هو السبب الرئيسي في عدم انتظام الدوره الشهريه وقد يكون هو السبب في وجود تكيسات أو اكياس علي المبايض وبالتالي تكون الدورة الشهرية غير منتظمة ومتلخبطه.
ثانيا يجب عليكي الذهاب لاقرب طبيب نساء وتوليد للفحص الطبي وعمل الاشعه التليفزيونية وتقييم الحالة الصحية ووصف العلاج المناسب.
ممكن تناول أقراص سيدولوت نور ٢قرص مرتين يوميا لمدة ٥ ايام مع ٢حقنه لوتوفلون مره واحده وبعد انتهاء الحبوب بكام يوم تنزل الدوره الشهريه.
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
الاخت الكريمة ، ان الاعراض التي لديك من زيادة بالوزن مع انعدام نزول الدورة الشهرية يشير الي وجود اختلال هرموني بالهرمونات الأنثوية المفرزة من المبايض نتيجة لوجود تكيسات بالمبايض او ارتفاع هرمون البرولاكتين بالدم او وجود خلل بنشاط الغدة الدرقية او تغيير النظام الغذائي وارتفاع مستوي الانسولين بالدم مع حدوث مقاومة الأنسولين
يجب التوجه لطبيب النساء والتوليد لعمل سونار علي الحوض لاكتشاف اذا كان لديك تكيسات بالمبايض تحتاج لعلاج وكذلك يجب عمل التحاليل الاتية
Serum prolactin level
Fasting ,pp blood glucose level
Fsh, lh , estradiol , progesterone
Tsh , free t3, t4