الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

ضيق التنفس والم الصدر بسبب الارتداد المرئي الحامضي

زائر
ض

ضيـف

زائر

انا شاب اعاني من الارتداد المرئي الحامض و الذي يسبب لي اعراض اخرى كضيق التنفس الم في صدر يشبه الدبحة الصدرية و كذلك الم في المعدة و الرأس . و لقد زرت طبيبة عامة اخبرتها بكل الاعراض قامت بفحصي و اعطائي الادوية الا انني لم احس باي تحس بل بالعكس الاعراض تزداد شيء فشيئًا و انا خائف من ان يكون الوضع الذي اعاني منه خطير اريد استشارة طبية من طبيب مختص لكي افهم هل ما اعاني منه خطير فهذا المرض استحوذ على كامل تفكيري و احس بالتوتر و القلق الشديد ارجو منكم الرد العاجل و شكرا لكم مسبقا .
 

الجنس
ذكر
العمر
22
الطول
1.75
الوزن
67
أمراض مزمنة
لا الحمد لله
قد يكون التوتر والقلق له عامل كبير في تضخيم الاعراض
حاول الهدوء والاسترخاء وتجنب الاطعمه الدسمه وتنظيم الوحبات وتقليل التوابل مع ممارسه الرياضه
والاستمرار على الادويه وان شاء الله ستتحسن
 

Dr. Tarek Abdelaziz

استشاري تخدير (في ذمة الله)

يجب البعد عن الاطعمه الدسمه والحاره والمقليات والمنبهات والمشروبات الغازيه والتى تعمل على تهيج المعده والقولون واخذ الادويه المضاده للحموضه والتى تقلل افراز حمض hcl مثل بانتوبرازول او اوميبرازول او فاموتيدين مع البعد عن التوتر والقلق لانه يزيد من اعراض تعب المعده والقولون
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة

ارتجاع المريء قد بحتاج علاج بالادويه مثل بنتالوك وموتيليوم فترة قد تتراوح من 3 شهور الى ست شهور
بالنسبه لحالتك تعتبر ارتجاع بسيط الى متوسط والعلاج سوف يعطي معك نتائج طيبه
ولكن اذا صاحب اعراض الارتجاع وجود قيء دموي او قيء عادي لكن مستمر او انخفاض واضح بالوزن اكثر من 10% من الوزن او لو براز اسود
في الحالات السابقه فقط هي الاعراض الخطرة تحتاج لعمل منظار جهاز هضمي
 
استشارات طبية منوعة