الأطباء الأكثر مشاركة خلال آخر 48 ساعة

ثقل مؤقت في اللسان مع نسيان

ض

ضـيف

زائر

  • رقم الاستشارة الطبية: 34537
اليوم امي كانت تتصرف كالعادة لاكن لحظة لسانها أصبح ثقيلا مع صعوبة في الكلام و نسيان بعض الكلمات .عندما أسألها تقوم بالضحك فقط.بعد مدة رجعت لحالتها العاديةكأن شيئا لم يكن لاكن لم تتذكر جيدا ما وقع لها و جوابها فقط لا اعرف. هل هيا بداية بجلطة دماغية هل يجب أن تزور طبيب دماغ؟ارجو الاجابة على أسئلتي فأنا خائفة جدا.اود الإشارة إلى امها قبل يومين عانت من الم في المعدة فاخدت دواء لوميبرازول.
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
70
الطول
155
الوزن
60
طبيعة العمل
ربت بيت
الحالة النفسية
في صحة جيدة
أمراض مزمنة
بداية سكري + سرطان الثدي(شفية الحمد لله)
أدوية مستخدمة
لايوجد
تشخيص الطبيب
لم تزره

Dr. Hussein Elsaid

أخصائي باطنة

الطاقم الطبي
محرر طبي
بعد فحص الاعراض تبين أن دواء لوميبرازول يمكن ان يسبب هذه الأعراض عند اول استخدامه فمن الاثار الجانبيه أيضاً
تصرفات وأحلام غير طبيعية
صداع ووجع البطن والاسهال وغثيان وقيء وانتفاخ البطن
ودوار والخرف العقلي
وتشير بعض الدراسات لزيادة نسب الإصابة بالخرف العقلي
ننصح بقياس ضغط الدم
وتستمر على العلاج واذا تكررت الاعراض في خلال اسبوع ننصح بالعرض على اخصائي الباطنة للفحص والتقييم
 

Dr Ayman Aguib

أخصائي جراحة مخ وأعصاب و العمود الفقري

الطاقم الطبي
محرر طبي
مرحبا
و الف سلامه عليها
هذي اعراض ضعف و قصور مؤقت بالدوره الدمويه للمخ
و اكيد هتحتاج الي زيارة طبيب مخ و اعصاب
و هتحتاج الي عمل بعص التحاليل الطبية
مثل تحليل السكر التراكمي و دهون الدم و سيولة الدم و صورة دم كامله
و بعد العرض على طبيب الاعصاب قد يحتاج أيضاً لعمل فحص رنين مغناطيسي على المخ
 

Dr Dina Hamdy

طبيب باطنة

الطاقم الطبي
تحياتي لك
لابد لة من التوجة الي أقرب مستشفى وعمل أشعة مقطعيه على المخ لمعرفة إذا ماكان هنالك اية مشاكل ام انه عرض طارئه...


مع تمنياتي لكم بالصحه والعافيه