تأخر الدورة الشهرية مع الرضاعة و استخدم ابر منع الحمل

  • الأجوبة: 3
  • رقم الاستشارة الطبية: 15241
تأخر الدورة لتسعة اشهر وانا مرضعة واستخدم ابر منع الحمل كل ثلاثة اشهر فهل هذا خطر
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
24
الطول
22
الوزن
60
أدوية مستخدمة
ابر منع الحمل
تشخيص الطبيب
لم ازر طبيب

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
يحدث كثيرا ان تنقطع الدورة مع ابر منع الحمل خاصة ذات الثلاثة شهور وتسمى ديبوبروفيرا و المعتمدة على هرمون واحد
وايضا وجود رضاعه لديك يرفع من معدلات هرمون الحليب فيسبب توقف المبيض و يسبب انقطاع الدورة
فلا داعي للقلق من هذا الانقطاع
لكن قبل اخذ الابرة القادمه بعد ٣ شهور سوف يقوم الطبيب بطلب تحليل حمل لانه ليس لديك دورة وهذا فقط اجراء روتيني وللاطمئنان قبل اعطاء الابرة الجديدة
 

Dr. Esraa Mahmoud

طبيبة نساء وتوليد
لا داعي للقلق فإن الرضاعة بمفردها يمكن أن تسبب تأخر الدورة
وايضا الحقنة لمنع الحمل تأخر من الدورة الشهرية
فلا داعي للقلق
 

Dr. Nada Ahmed

طبيبة نساء وتوليد
مرحبا بكى
كونك اساسا سيده مرضعه هذا يعد سببا لتاخير الدوره
ثانيا ابر منع الحمل ان كانت ٣ اشهر يمكن ان لا تاتى معها دوره لهذا يعد ما انتى تمرين به طبيعى مع العلم ان احسىتى باعراض الترجيع والدوخه ارجو عل فحص حمل بالدم للتاكد وعمل صورة دوم كامله وان لم يكن هناك حمل فيعد الامر الباقى طبيعى للغايه
وانصحكى بتغير الوسيله على المدى الاخر الى لولب او اقرص لما لوسيله الابر من مخاطر تاخر الانجاب وتورم المفاصل وانتفاخ البطن