الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

الم في العضلات ونعاس ودوخه بعد تناول دواء ريسبيردال

زائر
د

دوريسلا

زائر

اعاني من الوسواس القهري والقلق وارق ليلي. استخدمت فافرين لمدة سنه لكن لدي ايام ارق وتقلب بالمزاج. اعطاني الطبيب للفافرين ريسبيردال ١ملغ Risperdal ليلا بدأت شربه قبل يومين لكني اشعر بالم بالعضلات ونعاس ودوخه.
هل اكمل هذه الأعراض بسبب الدواء؟ هل ستزول؟ هل استمر عليه؟
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
24
الطول
158
الوزن
50
أمراض مزمنة
مرض وسواس قهري وقلق
أدوية مستخدمة
فافرين
تشخيص الطبيب
سنتين على دواء الفافرين قبل يومين اعطاني ريسبردال ١ملغ ليلا لكن اشعر بالم عضلي ونعاس ودوخه للعلم اني استخدم الريسبيردال يومان فقط

Dr. Moshira Hussein

طبيب جلدية

الأعراض الحانبية لعقار ريسبريدال Risperdal:-
نعاس ودوخة وصداع وجفاف بالفم وسعال
أخبر طبيبك بظهور هذه الاعراض بعد استخدام الدواء لتقليل الكرعة او استبداله بآخر
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة

الاعراض الموجودة لديك هي اثار جانبيه شائعه للعلاج respiral و قد تستمر لاسبوعين
ولا تستوجب ايقاف العلاج حاليا ويفضل التأكد من ذلك بالتواصل مع الطبيب المعالج لانه قد يخفض الجرعه لتقليل الاثر الجانبي
لكن في حال زيادة الاعراض او حدوث ارق شديد او حدوث عدم توازن او حركات لا اراديه بالوجه او الاطراف
بجب ايقاف العلاج او استبداله بعلاج اخر
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية

للأسف هذه الأعراض الجانبية للعلاج يمكن أن تقل حدتها مع الاستخدام ومن الممكن أن تستمر، لا يفضل إيقاف الدواء أو تغير الجرعات من تلقاء نفسك و عليكي مراجعة الطبيب المعالج ومناقشة الأعراض الجانبية معه. شفاكي الله وعفاكي.
 
استشارات طبية منوعة