الأطباء الأكثر مشاركة خلال آخر 48 ساعة

الام خفيفه الي متوسطه في الجانبين بعد تناود فيتامين د

Ahmed99

عضو

  • رقم الاستشارة الطبية: 30301
اعاني من بعض الاعراض كالتعب الشديد بدون مجهود و دوخه و عدم تركيز فوجدت انها ممكن ان تكون من اعراض نقص فيتامين د. فقررت ان اخذه و لكن بجرعه متوسطه ٢٠٠٠ وحده يوميا مقسمه لانني لم احلل نسبته. بالنسبه للتعب فشفيت منه بنسبه كبيره جدا ولكن الدوخه بنسبه ضئيلة و بعد مرور اقل من اسبوع بدات احس بالم خفيف في جانبي كالمغص الكلوي. فماذا علي ان افعل حتي لا اتأثر بكثرة الكالسيوم الناتجه عن فيتامين د؟ و هل الادويه مثل كلاجون ممكن ان تساعد؟
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
22
الطول
180
الوزن
64
الحالة النفسية
بعد القلق عند حدوث نوبات الدوخه
أمراض مزمنة
التهاب الجيوب الانفيه
أدوية مستخدمة
بيتاسيرك

Dr. Marwa Amr

أخصائي طب الأسرة

الطاقم الطبي
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و سهلاً بك و ألف سلامة عليك

هناك العديد من الأمراض و المشاكل الصحية التى قد تسبب بعض الأعراض التى تشتكي منها أو كلها مثل

- مرض فقر الدم (الأنيميا )
- نقص بعض الڤيتامينات و المعادن بالدم
- إلتهابات الأذن الوسطى أو الداخلية
و غيرها من الأمراض الأخرى
لذلك يجب عمل بعض الفحوصات الطبية للمساعدة فى الوصول إلى التشخيص الصحيح و بالتالى البدء فى العلاج المناسب
و من هذه الفحوصات التي ينصح بها

- تحليل صورة دم كاملة CBC
- تحليل إنزيمات كبد ALT , AST
- تحليل وظائف كلى Sr. Urea , Sr, createnin
- تحليل بول كامل Complete Urine Analysis

و يجب عرض نتائج الفحوصات الطبية على طبيب أخصائي باطنة لمراجعة النتائج و تقييم الحالة .

و قد يكون إلتهاب الجيوب الأنفية الذى تشتكي منه هو سبب الدوخة و الإجهاد و خاصة إذا كانت الإلتهاب شديداو يسبب انسداد الانف و بالتالى يؤثر على التنفس و يسبب عدم انتظام النوم (نوم متقطع ) و بالتالى يؤدى إلى حدوث إرهاق و إجهاد و دوار
و قد يحدث إلتهاب بالأذن الوسطى يسبب الدوار الذي تستمر منه
لذا ينصح باستشارة طبيب أخصائي أنف و أذن و حنجرة

ه‍ناك ملحوظة هامة جداً يجب التنويه عنها فلقد ذكرت أنك بدأت فى تناول أقراص ڤيتامين (د) بدون عمل تحليل لمعرفة نسبة ڤيتامين (د) بالجسم و بدون استشارة الطبيب
و ه‍ذا أمر فى منتهى الخطورة لأن ڤيتامين (د) من الڤيتامينات التى تذوب بالدهون و لاتذوب بالماء و لذلك فإن أى كمية زائدة عن حاجة الجسم من ڤيتامين (د) يتم تخزينها في الجسم و تسبب مشاكل صحية كثيرة
لذا ينصح بالتوقف عن تناول أقراص ڤيتامين ( د) و استشارة الطبيب

و حتى استشارة الطبيب يمكن استخدام بعض الأدوية مثل
-نيور ماكس. كبسولات
Neuromax. Cap
كبسولة صباحا و مساء

و يمكنك الاستمرار في تناول بيتاسيرك

و ألف سلامة عليك
 

Dr. Hussein Elsaid

أخصائي باطنة

الطاقم الطبي
محرر طبي
في هذا السن طبيعي ان تشعر بتعب واجهاد بين الحين والآخر
نتيجه ارهاق ذهني أو ارهاق بدني او التعرض لضغوط نفسية أو سوء التغذية نتيجة تناول طعام غير صحي ووجبات سريعه والاكثار من المشروبات الغازية..
ده مش معناه أن عندك نقص كالسيوم وكمان تشخص الحالة وتوصف العلاج ..
جبت الكلام ده منين
الاعراض دي هتظهر وتختفي تلقائيا حيث انها غير مرضية
يعني مش من الكالسيوم
وسنقوم بعمل بعض الفحوصات
صورة دم كامله
نسبة كالسيوم بالدم
تحليل سكر عشوائي
كرياتينين
تحليل بول
العلاج
فيتاماكس كبسولات كبسولة بعد الغداء
وباقي العلاج بعد الفحوصات