الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

اسهال بعد تناول ريسبردال

زائر
ز

زين ناصر

زائر

الدكتور أعطي ابني دواء ريسبردال أعطيته اول جرعه بعد نصف ساعه نام وبعد ما صحى بدأ معه الاسهال لحتي ثاني يوم مش عارف شو اعمل انصحوني
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
4
الطول
18
الوزن
19

Dr Hebaallah Ismail

الزماله المصرية لطب الأسرة

السلام عليكم
ممكن يكون عند الطفل حساسيه للماده الفعاله
وممكن يكون سبب الاسهال شيء آخر كتلوث أكل أو عدوي وليس له علاقه بالدواء
اعمل تحليل براز وصورة دم وcrp لاستبعاد وجود نزله معوية
اوقف الدواء لمده يوم إذا الاسهال وقف
نرجع نعطيه للطفل إذا الاسهال عاد يبقي الطفل عنده تحسس من الماده الفعاله
وقتها تخبر الطبيب النفسي بذلك حتي يغير الدواء
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة

مرحبا بك ، من الأعراض الجانبية للدواء حدوث تغير في حركة الأمعاء أما اسهال أو امساك ولكن يجب استبعاد وجود سبب اخر للاسهال كالإصابة بنزلة معوية
يمكنك إخبار الطبيب بذلك لتعديل الجرعة أو تغيير الدواء مع تناول شراب nitazode ٥سم يوميا لعلاج الاسهال الناتج عن نزلة معوية مع ضرورة تعويض الماء الأملاح بتناول اكياس rehydran كيس علي كوب ماء إذا استمر الاسهال وزاد تكرارة
 
استشارات طبية منوعة