الأطباء الأكثر مشاركة خلال آخر 48 ساعة

استمرار تساقط الشعر حتى بعد علاج نقص فيتامين د

  • رقم الاستشارة الطبية: 31440
أنا العام الماضي أصبت بالكورونا فايروس وبعد التعافي بدأ شعري يتساقط بغزارة، رحت لطبيب جلدية عملت كل التحاليل اللازمة والحمد لله كانت كلها سليمة ماعدا الفيتامين د كان فيه نقص 20، كتبلي الدكتور على شوية فيتامينات وبعد مدة من العلاج بدأ التساقط يخف تدريجيا، لكن الآن رجع التساقط، هل التساقط سيعود بعد وقف العلاج ام ماذا مع العلم عملت تحاليل جديدة والحمد لله سليمة، سؤالي الأول بخصوص حبوب capiphan من piderma هل تصلح في مثل هذه الحالة وهل سيتوقف التساقط ويعود لحجمه الطبيعي؟

وسؤالي الثاني بخصوص أحسن كريم مرمم للبشرة لإزالة آثار وندبات حبوب الوجه (خفيفة) أيهما أحسن cicaplaste من la roch posay أو cicalfat plus من avène وشكرا لكم جميعا.
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
41
الطول
154
الوزن
54
طبيعة العمل
قطاع خاص
الحالة النفسية
بعض الستريس أحيانا
أمراض مزمنة
لا، الحمد لله
أدوية مستخدمة
لا، ماعدا مهدئات الصداع أحيانا
تشخيص الطبيب
سقوط الشعر كان نتيجة كورونا والضغط النفسي المصاحب لها.

Dr Doaa Amer

أخصائي الجلدية والتجميل والليزر

الطاقم الطبي
السلام عليكم
بالنسبه للسؤال الأول تناول هذه الحبوب مفيد جدا لتغذيه البشره والشعر والاظافر فهو يحتوي علي كثير من الفيتامينات التي تقوي مناعة الجلد وتعمل أيضا علي تقوية بصيلات الشعر،،
اما بالنسبه للسؤال الثاني
هذان النوعان لهم نفس التاثير مع اختلاف الشركات ولكن هذه منتجات محترمه جدا وظيفتها إعادة بناء خلايا الجلد
وأنصحك أيضا بعمل جلسات ترميم البشره بمعدل جلسة كل شهر لمدة ٣ شهور ،،،هذه الجلسات عباره عن خليط من حقن البلازما والميزوثيرايي مع استخدام الليزر تحت إشراف طبيب متخصص
شكرا لكي علي صياغة السؤال بهذا التوضيح المتميز