استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

اريد حلا لآلام البواسير

رقم الاستشارة الطبية: 32681
تاريخ الاستشارة: 26 أكتوبر 2021
أجوبة: 4 / مشاهدات: 623
زائر
منذ شهر عانيت من امساك مزمن استمر لمدة أسبوع وبعد علاج الامساك برزت قطعه أشبه بلحميه تتدلي خارج فتحة الشرج وسببت لي الآلام مع كل عملية إخراج ثم مع مرور الوقت بتناول الألياف والملينات والاعشاب الطبيعيه اختفى الالم بتلك القطعه بالرغم من بقاءها متدليه ولكن بقى هناك ألم اشعر به وكأنه وخز سكين أو شوك مع كل عملية إخراج ولكن اتحمله بسبب سلاسة ونعومة الفضلات بفضل النظام الغذائي الغني بالالياف وأعتقد أن مصدر الالم في الأعلى ولا أستطيع أن اطاله عندما استعمل مراهم حتى التحاميل فشلت في استعمالها لان اللحميه تسبب حاجز فما الحل لحالتي ؟؟
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
32
الطول
177
الوزن
60
طبيعة العمل
باحث اكاديمي
الحالة النفسية
غير مستقره
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد
تشخيص الطبيب
لا يوجد

Dr Mohammed Farag

أخصائي طب الطواريء
بخصوص البواسير الشرجية والإمساك ، يمكنك تناول أقماع شرجية لعلاج البواسير ، مثلا Procto-glyvenol supp قمع شرجى صباحا ومساء ، وشراب ملين ، مثلا لاكتيولوز شراب ، ملعقة كبيرة 10 سم ثلاث مرات يوميا ، ومسكن للألم ، مثلا رابيدوس 50 مجم ، قرص بعد الإفطار والعشاء ، وأقراص دافلون 500 مجم ، قرص كل 12 ساعة ، ينصح بشرب المياه والسوائل بكثرة ، وتناول الألياف والخضراوات الورقية ، وتناول الألبان والحليب ، حتى يصبح البراز لينا وسهلا ، والمتابعة فى عيادة الجراحة العامة ، بعض الحالات قد تحتاج للجوء للجراحة .
 

Dr Ayman Aguib

أخصائي جراحة مخ وأعصاب و العمود الفقري
مرحبا
و الف سلامه عليك
اول شيئ
هل زرت طبيب جراحه عامه للفحص و تم تشخيص الحاله بالبواسير
هذي اللحميه لها اسباب و انواع عده
و ممكن ما تكون بواسير من الاساس
مع العلم بأن البواسير اصلا غير مؤلمه
الا اذا حدث عليها أشياء أخرى إضافية مثل تخثر او التهابات
لكن من المممن ان تكون لحميه من هبوط في جدار الشرج
و ممكن يكون معاك شرخ شرجي نتيجة الإمساك
كلها أسباب تسبب الالم
انصحك بمراجعة طبيب جراحه عامه اولا للتشخيص
 

Dr Dina Hamdy

طبيب باطنة
تحياتي لك
إن هذه اللحميه هيا مايسمى بالبوسير الشرجيه وهي مايجب ان يقوم طبيب الجراحة العامة بافحصه لتحديد الحاله وتحديد العلاج المناسب له وهل تحتاج إلى التدخل الجراحي مع يجب عدم التوقف عن موانع الإمساك والاستمرار في استعماله..

مع تمنياتي لكم بالصحه والعافيه
 

Dr Yasser Gomaa

استشاري الجراحة العامة
أهلا بحضرتك..
أن وجود لحميه متدليه حول فتحه الشرج قد تكون علامه علي وجود شرخ شرجي مزمن حدث معه إلتهاب .. إتباع نظام غذائي صحي مهم لليونه البراز.
عندما يكون هناك بواسير خارجيه ملتهبه وبها نتوء من الجلد حول فتحه الشرج فتدلي بعد أن يختفي التورم.لا ينصح باستخدام التحاميل بأنواعها . .ولذلك أنصح بالضروره بمراجعة طبيب جراحه متخصص للكشف والتشخيص.