الأطباء الأكثر مشاركة خلال آخر 48 ساعة

احساس بوجود كرة في الحلق تزول مع ادوية الحموضة

Oussama

عضو

  • رقم الاستشارة الطبية: 32060
اعاني من احساس بوجود كرة بالحلق تزول عند اخذ ادوية الحموضة مثل اومبيرازول او ايزومبيرازول لكن بمجرد التوقف عنها تعود الكرة في الحلق
مع حرقة تصعد من جهة اليمين اي يمين البطن وغازات
عملت تحليل لتشخيص وجود التهابات وطلع سالب لاتوجد التهابات
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
21
الطول
169
الوزن
52
طبيعة العمل
ادرس
الحالة النفسية
متوتر
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
ايزومبيرازول ميتولاكس مغنيسيوم
تشخيص الطبيب
وجود غازات وفم المعدة مفتوح

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة

الطاقم الطبي
محرر طبي
الاخت الكريمة ، ما تعانين منه قد يكون نتيجة اصابتك بارتجاع المرئ وهو قصور في قوة العضلة التي تتحكم في فتحة الفؤاد المعدية التي تربط المريء والمعدة ، الطبيعي ان هذه العضلة تتحكم في مرور الغذاء الي المعدة واختلاطه بحمض المعدة ليتم الهضم ولكن في بعض الاحيان يحدث ضعف للعضلة فيرجع الطعام ممتزجا بحمض المعدة الي المرئ مره اخري وبذلك تشعرين بحرقان بالصدر او كما وصفتي كرة في الحلق ، يجب عمل تحليل الاصابة بجرثومة المعدة helicobacter pylori igm ، هناك بعض الادوية تنظم حركة الجهاز اهضمي وتساعد في علاج ارتجاع المرئ مثل itoprideثلاث مرات بعد الاكل ، يمكنك استعمال اقراص pantoprazole 20mg قبل الافطار بنصف ساعة يوميا ، تحتاجين لتهدئة التوتر لان ذلك من الاسباب الرئيسية لتشنجات العضلات وسوء حركة الجهاز الهضمي
 

Dr Ayman Aguib

أخصائي جراحة مخ وأعصاب و العمود الفقري

الطاقم الطبي
محرر طبي
مرحبا
و الف سلامه عليك
هذي اعراض ارتجاع بالمرئ
و هذي المشكلة لا تظهر في التحاليل
و إنما تحتاج الي عمل منظار على المعده و المرئ

و يجب الاستمرار على اوميبرازول بالإضافة لحبوب موتيليوم
و عمل تحليل جرثومة المعده للتاكد من عدم وجودها