الأطباء الأكثر مشاركة خلال آخر 48 ساعة

ألم على شكل وخز من الحوض الى اسفل القدم خاصة بالليل

  • رقم الاستشارة الطبية: 30845
ألم على شكل وخز كبير من رجلي اليمين من الحوض الى اسفل القدم ومن وراء الرجل لمدة 10دقائق او اكثر ثم
يزول الالم ثم يعاود الظهور على فترات فى اليوم وخاصة فى الليل يزداد الالم
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
34
الطول
1.7
الوزن
80
طبيعة العمل
ربة منزل
الحالة النفسية
مرتاحه
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
لا
تشخيص الطبيب
لا

Dr Hazem Hamada

طبيب أمراض الباطنة والسكر

إذا كنتِ تقفين أو تجلسين لفترات طويلة أو تشعرين بألم بأسفل الظهر فقد يكون ما تعانين منه هو عرق النَّسا، وهو ألم ووخز في الفخذ والساق نتيجة التهاب أو انضغاط العصب الفخذي بسبب الفقرات القطنية والعصعصية أسفل الظهر.
وإذا كان الأمر كذلك فيمكن أن تتناولي أقراص فيتامين ب١٢ (مثل دلتاڤيت قرص تحت اللسان يوميا) أو حقنة فيتامين ب١٢ المركب (مثل نيوروڤيت) كل أسبوع، ويمكن أن تستخدمي حقنة مسكنة (كالڤولتارين) عند اللزوم وليس بانتظام لتجنب ضرر الكليتين. وأخيرًا حاولي تقليل الوزن بعض الشيء وإجراء ولو قليل من التمارين الرياضية المقوية لعضلات الفخذ والساق.
 

Dr Mohammed Farag

أخصائي طب الطواريء

من المحتمل أنك تعانين من التهاب بالعصب الوركى أو عرق النسا ، قد يكون نتيجة وجود انزلاق غضروفى بالفقرات القطنية ، والذى بدوره قد يسبب ضغطا على الأعصاب ، خاصة إذا كانت الأعراض المذكورة مصحوبة بألم أسفل الظهر ، يمكنك تناول مسكن للألم ، وفيتامين ب مركب ، لتقوية الأعصاب ، ينصح بمراجعة عيادة المخ والأعصاب ، لفحص الأعصاب ، وفحص الحركة والإحساس فى الساقين ، قد تحتاجين لعمل رنين مغناطيسى على الفقرات القطنية ، وتخطيط عصب للتشخيص ، ينصح بإنقاص الوزن الزائد باتباع نظام غذائى وممارسة الرياضة .