استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

ألم خفيف مزمن في الركبة عند صعود الدرج

رقم الاستشارة الطبية: 10444
تاريخ الاستشارة: 5 أغسطس 2020
أجوبة: 3 / مشاهدات: 331
زائر
منذ حوالي 10 أعوام أعاني من ألم في الركب ليس بالشديد خاصة عند القيام أو الطلوع على الدرج أو السلالم أو أي شيء مرتفع. أشعر وكأن الألم ناتج عن خشونة أو قلة سائل ما. أرجو أن تزودوني بالنصائح بما فيها الأدوية.
أشكركم كثيراً على هذا الموقع الرائع، نسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتكم.
 
الجنس
ذكر
العمر
41
الطول
185
الوزن
90

Dr. Mohammed Al-Frras

اختصاصي بامراض وجراحة الاوعية الدموية
قد يكون هنالك خشونة بالغضاريف لكن الافضل اجراء صورة رنين مغناطيسي للركبة
بشكل عام تجنب السلالم ويمكن استخدام جلوكوزامين Glucosamine لتجدد الغصاريف
 

Dr. Saja Alweshah

طبيب عام
انصحك بالذهاب الى الطبيب ومعاينة الاعراض لديك واذا تبين وجود احتكاك وخشونة ف يمكنك استخدام شراب الكولاجين للمفاصل سيساعدك كثيراً بالاضافة الى انقاص القليل من الوزن مع العلاج الطبيعي لتقوية عضلات الفخذ وتخفيف وزن الجسم على المفاصل .
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
كما قلت فقد يكون الألم ناتج عن قلة السائل الغضروفي الذي يساعد على سهولة حركة عظمتي الركبة مما أدى إلى خشونة و قد يكون نتيجة ضعف باربطة الركبة و الأوتار.. و لذلك يجب استشارة طبيب العظام المختص و عمل رنين مغناطيسي ع الركبة لتحديد سبب ذلك بدقة أكثر فقد تحتاج إلى بعض المسكنات و مضادات الالتهاب مع حقن فيتامين ب12 لتقوية الأعصاب الطرفية قد تحتاج إلى مكملات غذائية كالكالسيوم و فيتامين د.. و قد تحتاج إلى كريمات مساج و بعض الإجراءات اللازمة لتقليل الألم حيث ينصح بالراحة قدر الامكان و عدم الوقوف أو المشي كثيرا و استخدام المصاعد بدلا من السلالم كلما أمكن.. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية