النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: قدمي لطفلك الخضراوات المفيدة بصورتها التنكرية

  1. #1

    افتراضي قدمي لطفلك الخضراوات المفيدة بصورتها التنكرية

    إن أكثر ما يحير الأم ويحبطها هو عدم تناول أطفالها للخضروات عظيمة الفائدة ضمن وجباتهم وتلك المطهوة على البخار مثل البروكلي والجزر والبقوليات والفول والكرنب والقرنبيط. وكلها خضراوات فوائدها عظيمة للعقل والصحة العامة والوقاية من العدوى.

    ونجد الأطفال أكثر ما يقبلون عليه هو البطاطس المحمرة والأطعمة المقلية.

    ولكن ماذا تفعل الأم وهي لا تستطيع إجبارهم على تناولها....

    الحل ببساطة يكمن في بعض الخدع التي تقوم بها الأم أثناء إعداد وجبات الطفل بتضمينها في وجبات يحبها دون أن يشعر.

    ومن الأفكار التى قد تفيد الأم في هذا الأمر ما يلى :

    - البروكلي :
    يسلق في القليل من الماء أو يطهى على البخار حتى ينضج ويسهل هرسه بحيث يكون ناعما جدا بحيث يضاف إلى صوص المكرونة أو إلى الكاتشب الذى يضاف إلى شطائر الهمبرجر.

    - الجزر :
    نظرا لاحتوائه على بعض السكر يمكن إضافته إلى البودنج أو الكيك بعد سلقه وهرسه جيدا. ويمكن أن يقلى ويضاف إلى صوص المكرونة.

    - الكرنب :
    من أفيد الخضروات وأكثرها وقاية من الأمراض ولكن في نفس الوقت من أقلها جاذبية بالنسبة للأطفال ولكن يمكن تقطيعه جيدا بحيث لا يلحظه الطفل وإضافته إلى السلطة أو إلى الشطائر التى يفضلها الطفل.

    - القرنبيط :
    معروف بفائدته العظيمة ولكن...
    لا يحبه الأطفال كذلك, لذا فما يميزه أنه عند سلقه وهرسه يصبح لونه أبيض، لذا يمكن سلقه جيدا وهرسه مع البطاطس التى يحبها الطفل فلن يميز وجوده على الإطلاق.

    - البصل :
    يبشر بشرا دقيقا ويقلى في زيت الزيتون ويضاف للحساء وصوص المكرونة أوالشطائر. وهو مفيد جدا عند تناوله طازجا لذا يمكن تقطيعه في صورة حلقات أو قطع صغيرة وإضافة زيت الزيتون له بفرشاة غمست فيه ثم يوضع ضمن حشو البيتزا قبل أن ندخلها الفرن.

    - عيش الغراب :
    من الخضروات الغنية بالحديد والتى تفيد الأطفال خاصة ممن لا يتناولون اللحوم لذا يمكن تقطيعه وقليه ووضعه ضمن حشو الفطائر التي يحبها الطفل أو مع حشو البيتزا.

    - البسلة :
    مفيدة جدا للعقل لذا يجب الحرص على تناول الطفل لها فيمكن انتقاء الأنواع الخضراء الصغيرة الحجم بحيث تكون محتواه على كمية من السكر أكثر من غيرها من الأنواع الأخرى القديمة. لذلك يمكن سلقها وإضافتها للحساء أو ضمن حشو الفطائر.

    - الثوم :
    من الخضروات التي تقتل الديدان لذا يمكن سحقها وقليها في زيت الزيتون وإضافتها للمكرونة والبتزا والشطائر ويمكن سحقها وإضافتها خضراء لطبق السلطة.

    -الفلفل الأخضر : يمكن تقطيعه جيدا لقطع صغيرة ولضمان تناول الطفل له يمكن وضعه ضمن خضروات السلطة أو حشو البتزا والفطائر أو داخل السندوتشات

  2. #2

    افتراضي

    افكار حلوة وجميلة اخت لولو شكرا لكى ولأفكارك الرائعة

  3. #3

    افتراضي

    شكرا للمرور


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •