النتائج 1 إلى 2 من 2



الموضوع: دراسات علمية تؤكد.. ارتفاع نسبة الكادميوم السام في أجسام المدخنين!!

  1. #1

    افتراضي دراسات علمية تؤكد.. ارتفاع نسبة الكادميوم السام في أجسام المدخنين!!

    يضعف الجهاز المناعي ويدمر الكلى والكبد ويرفع الضغط
    دراسات علمية تؤكد.. ارتفاع نسبة الكادميوم السام في أجسام المدخنين!!

    [IMG]//www.alriyadh.com/2006/06/12/img/126014.jpg[/IMG] البرسيم
    د.جابر القحطاني
    قبل الحديث عن التسمم بالكادميوم يجب معرفة ما هو الكادميوم؟ وأين يوجد؟

    الكادميوم عنصر كيميائي فلزي ناعم يتراوح لونه بين الفضي والأبيض والرمز الكيميائي له cd وقد اكتشفه العالم الألماني فريدريتش ستروماير عام 1817م، ويوجد في كل عشرة ملايين جزء من القشرة الأرضية حوالي خمسة أجزاء من الكادميوم، والكادميوم شبيه بعنصر الزنك، وهو يوجد عادة مع معادن الزنك، ويمكن الحصول عليه بوصفه منتجاً جانبياً عند تكرير الزنك.
    يوجد الكادميوم في دخان التبغ سواء السجائر أو الغليون وقد أوضحت الدراسات أن مدخني السجائر تحتوي اجسادهم على معدلات أعلى من الكادميوم من غير المدخنين، دخان التبغ الذي ينفثه المدخن يحتوي على الكادميوم وعندما يستنشقه الشخص أو الاشخاص الجالسون مع المدخن فانهم يأخذون الكادميوم عن طريق استنشاق أبخرة الدخان، يوجد الكادميوم في البلاستيك حيث يستخدم في صناعته، كذلك يوجد في بطاريات النيكل، يوجد في مياه الشرب، والسماد، ومبيدات الفطريات، والمبيدات الحشرية، والتربة، الهواء الملوث، والأرز، والقهوة، والشاي، والمشروبات الخفيفة.
    ٭ ما هي اعراض التسمم بالكادميوم؟
    - اعراض التسمم بالكادميوم تتلخص في الآتي: ارتفاع في ضغط الدم، احساس ممل بالرائحة، وفقر الدم، ووجع المفاصل، وسقوط الشعر، وجفاف الجلد وتحرشفه، وفقدان الشهية.
    والتسمم بالكادميوم يهدد صحة جسم الإنسان حيث يقوم على اضعاف الجهاز المناعي، فهو يسبب تقليل انتاج الخلايا الليفية T، مفتاح خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم عن طريق تدمير الاجسام الغربية التي تهاجم الجسم والخلايا السرطانية، ولأن الكادميوم يحتجز في الكلى والكبد فإن زيادة التعرض له يؤدي إلى أمراض الكلى والتدمير الخطير للكبد، ومن الآثار المحتملة للتعرض المكثف للكادميوم، انتفاخ الرئة والسرطان وتقليل العمر.
    [IMG]//www.alriyadh.com/2006/06/12/img/126016.jpg[/IMG]


    علاج التسمم بالكادميوم بالأدوية العشبية والمكملات الغذائية:
    اولاً: العلاج بالأدوية العشبية:
    1 - البرسيم الحجازي Aifalfa يحتوي البرسيم الحجازي على فيتامين واليخضور وهي تساعد على اخراج الكادميوم من الجسم ويوجد مستحضر مقنن من البرسيم الحجازي يباع في محلات الاغذية التكميلية يؤخذ ثلاثة اقراص قبل كل وجبة يومياً.
    2 - الثوم Garlic كما ذكرنا مسبقاً في التسمم بالمعادن الثقيلة فإن الكبريت الموجود في الثوم يتحد مع الكادميوم ويخرجه من الجسم، ويوجد مستحضر يباع في الصيدليات ومحلات الأغذية التكميلية بحيث يستخدم حبتان أو كبسولتان بمعدل ثلاث مرات في اليوم.
    3 - التفاح Apple التفاح غني بالبكتين القابل للذوبان في الماء في الجسم والذي يكون سائلاً لزجاً يتحد مع معدن الكادميوم ويخرجه من الجسم.

    ثانياً: المكملات الغذائية:
    1 - معدن الكالسيوم: يعتبر من أهم المعادن التي تتحد مع الكادميوم وتخرجه من الجسم، يؤخذ 2000 ملجم يومياً، وهو يوجد على هيئة مستحضر في محلات الأغذية التكميلية أو في الصيدليات.
    2 - ل - سيستين ول - لايسين: هذان الحمضان الأمينيان تعمل كمضادات للاكسدة انها تحمي اعضاء الجسم وبالاخص الكبد منه، يؤخذ 500 ملغم من كل منها يومياً على معدة خاوية تناولها مع الماء أو العصير وليس مع اللبن.
    3 - فيتامين ه: يعتبر فيتامين ه أحد مضادات الأكسدة القوية، يؤخذ مابين 600 - 1000 وحدة دولية يومياً.
    4 - الزنك: هذا المعدن مطلوب لاعادة تخزين الزنك الذي استبدل في الجسم بالكادميوم ولمنع ارتفاع معدلات الكادميوم.

    التوصيات التي يجب اتباعها:
    1 - كل بذور اليقطين والأطعمة الغنية بالزنك.
    2 - تأكد انك تدخل كمية كبيرة وفيرة من الألياف وبكتين التفاح في طعامك اليومي.
    3 - اعمل تحليل الشعر لمعرفة كمية الكادميوم أو أي معدن من المعادن الثقيلة كالزئبق والرصاص والزرنيخ.
    المصدر عيادة الرياض

  2. #2

    افتراضي

    مشكوره اخت الملاك علي هذا الموضوع ربما يعتبر من هذا الموضوع المدخنين ويكفوا عن هذه العادة الضارة صحيا وماديا.


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •