استشارات طبية
النتائج 1 إلى 12 من 12



الموضوع: القيلولة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    بهي البيان
    المشاركات
    897

    افتراضي القيلولة

    أثبتت دراسة حديثة أن غفوة القيلولة تزيد من إنتاجية الفرد
    أوضحت دراسة حديثة صادرة عن معهد ( علم النفس الأندلسي ) في جنوب أسبانيا أن الغفوة أثناء القيلولة ( تزيد من إنتاجية الموظفين والعماال , وتسهم في إزالة التوتر حيث تؤدي الى الراحة الدماغية والإرتخاء العضلي والعصبي ) مما يساعد على الإنتاجية .
    وتضيف هذه الدراسة الى أن القيلولة تعزز الذاكرة والتركيز وتفسح المجال أمام دورات جديدة من النشاط الدماغي مما يؤدي الى الإرتياح النفسي والعصبي والجسمي
    وشددت الدراسة على ( عدم إطالة القيلولة ) لأن الراحة المفرطة قد تؤثر على نمط النوم العادي وأوصت بقيلولة تتراوح بين 10 – 40 دقيقة أما إذا زادت عن ذلك فقد تؤدي الى شعور بعدم الراحة , والمزاج السيء , وصعوبة في الإستيقاظ الجدير ذكره أن الدول الغربية بدأت تدرج القيلولة في أنظمتها اليومية .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    1,643

    افتراضي

    سبحان الله لم يأمرنا نبينا الكريم الا بما هو في صالحنا اذ نهانا عن النوم وقت الضحى
    وايضا وقت العصر ولكنه لم ينهانا عن القيلولة
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"قيلوا فإن الشياطين لا تقيل)
    والمثل يقول اتغدى واتمدى
    مشكور اخي Dr.Tar

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    بهي البيان
    المشاركات
    897

    افتراضي

    شكرا على المرور اختي السوبر .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    بهي البيان
    المشاركات
    897

    افتراضي

    شكرا على مرورك اختي.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    347

    افتراضي

    اشكرك على هذه المعلومه المفيدة

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    2,565

    افتراضي

    شكرا دكتور تار فعلا كلامك صحيح والموضوع قيم .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    بهي البيان
    المشاركات
    897

    افتراضي

    اطلالتك زادت من جمال المشاركة اخي باحث.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,548

    افتراضي

    هذا هو حذو خير الخلق
    مانهج نهجا إلى وعم منه النفع

    جزااااااك الله خير

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    بهي البيان
    المشاركات
    897

    افتراضي

    جزيتي الف خير شمس الملوك.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    14

    افتراضي

    مشكووور اخي دكتور تار على المعلومه القيمه
    وانشاءالله ناخذها بحياتنا
    دمت بووود

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,389

    افتراضي

    احلى موضوع قراته لانه يتناول شيء اعشقه الاوهو النوم
    مشكووووووور دكتور تار ...على تناول هذا الموضوع الذي يبعث الهدوء للاعصاب

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    بهي البيان
    المشاركات
    897

    افتراضي

    شكرا على المرور.


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لديك سؤال؟ اسأل طبيب مجاناً