تعتبر حقن البوتوكس حديث الجميع هذه الأيام في عالم التجميل ، وأكثر العمليات حداثة في هذا المجال، حيث يساعدالبوتوكس في ازالت التجاعيد وآثار التقدم في العمر على الجلد. ولا تحتاج العمليةإلى أكثر من خمس دقائق، وتجرى في العيادات المتخصصة. كما أنها غير مكلفة ماديا، ولاتسبب آلاما اللهم إلا مجرد الإحساس بوخزة الإبرة الصغيرة جدا عند حقن هذا المادة. وبعد حقن البوتوكس يمكن مزاولة النشاط المعتاد مباشرة ، و المذهل أيضا يمكن رؤيةنتيجة العملية خلال عشرة أيام فقط .

ما هي مادة البوتوكس؟
تتكون مادةالبوتوكس من منتجات مستخلصة من بكتيريا معينة، وتؤثر هذه المادة على نبضات الأعصاب،والكمية التي يتم حقنها عادة ما تكون مأمونة حيث تعمل على إرخاء وشلل العضلات المسببة للتجاعيد، وتعود للجلد نعومته وتختفي بذلك التجاعيد التي كانت عليه بسبب انقباض تلك العضلات.
فعالية مادة البوتوكس:
لاحظ الأطباء أن حقن البوتوكس تؤدي إلى نتائج مذهلة تغني عن العمليات الجراحية لإزالة التجاعيد، مما جعل حقن البوتوكس العملية الأكثر شعبية لدى الذين يعانون من التجاعيد وآثار التقدم بالعمر.
حقن مادةالبوتوكس للتخلص من التعرق الزائد :
يعاني بعض الأشخاص من التعرق الزائد وخاصة في منطقة الإبطين مما يجعلهم في حرج متكرر ودائم ويضطرون أحيانا إلى تغيير ملابسهم أكثر من مرة في اليوم، وربما احتاجوا أحيانا إلى وضع بعض المناديل القطنية تحت الإبطين لتلافي هذا الإحراج. ويصرف هؤلاء نقودا كثيرة على مستحضرات إزالة العرق ودون جدوى وربما يلجأون أحيانا إلى العمليات الجراحية لحل هذه المشكلة. وفي هذه الأيام بدأ هؤلاء الذين يعانون من التعرق الزائد في التخلص من هذه المشكلة وبسهولة وذلك باستعمال مادة البوتوكس حيث أثبتت دراسة تم إجراؤها مؤخرا في أوروبا أن حقن مادة البوتوكس بشكل متكرر من 4 إلى 6 أشهر في مناطق التعرق الزائد أدى إلى نتائج معقولة في التخلص من مشكلة التعرق الزائد، ويعتقد أيضا أن هذه العملية ممكن تطبيقها على الذين يشكون من التعرق الزائد في منطقة الكفين والجبهة أيضا.