النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: خطة التحدث الإيجابي مع الذات بأسلوب مختلف

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    بهي البيان
    المشاركات
    925

    خطة التحدث الإيجابي مع الذات بأسلوب مختلف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخواني واخواتي انا اعلم أن أكثركم قد قرأ هذه الخطة الايجابية في أحد كتب تطوير الذات ولكن أريدكم أن تعلموا أن طريقة تطبيق هذه الخطة وسأخبركم بها, جداً مهم حتى تؤتي ثمارها فالتحدث مع الذات معلوم أنه أحد مصادر البرمجة لأنفسنا ويعتبر من أخطر المصادر لان الانسان يفكر باستمرار وللاسف غالبية الافكار سلبية وبالتالي ستكون الرسائل سلبية ومن ثم تكون ردود أفعالنا ومشاعرنا سلبية ولذلك أريدكم أن تطبقوا هذه الخطة بدقة وتستمروا عليها حتى تروا التغيير الايجابي بإذن الله تعالى فدعوني أعرف الايجابية بطريقة مختصرة الايجابية تعني أن تقلق بشكل أقل وتستمتع بشكل أكبر وبطريقة أخرى: أخترأن تكون سعيداً بدلاً من الحزن وكذلك لها تعريف ثالث:أسعد في اللحظة التي أنت فيها وخطط لهدفك المستقبلي واليكم الخطة :

    1-دون على الاقل خمس رسائل ذاتية سلبية لها تاثير عليك, مزق الورقة والق بها بعيدا ولاتجعلها قريبة منك بل ارمها في الزبالة حتى لاتتصل بها أريدك ان تنفصل عنها تماما أكتب ما بدا لك ويضايقك ويوترك فمثلا اكتب انا لااستطيع التحدث امام مجموعه كبيرة من الناس وهكذا حتى تنتهي من كتابة الرسائل السلبية ثم مزقها0
    2- دون على الاقل خمس رسائل ايجابية تعطيك قوة وابدأ بكلمة أنا0وسأعطيك مثالاً وانت اختر ماتريد
    أنا شجاع , أنا أستطيع التحدث أمام مجموعه كبيرة من الناس0وهكذا0

    والان خذ نفسا عميقا واقرأ الرسائل واحدة تلو الاخرى الى أن تستوعبها جيدا0

    ابدأ مرة اخرى باول رسالة وخذ نفسا عميقا واطرد اي توتر داخل جسمك اقرا الرسالة الاولى عشر مرات باحساس قوي اغمض عينيك وتخيل نفسك بشكلك الجديد ثم افتح عينيك0

    ابتدا من اليوم احذر مالذي تقوله للاخرين وما يقوله الاخرون لك ولو لاحظت اي رسالة سلبية قم بالغائها واستبدلها باخرى ايجابية0

    اريدك أن تكتب الرسائل الايجابية في ورقة وتضعها في محفظتك ثم تقرأها بين فترة واخرى وحتى تكون على اتصال بالرسائل الايجابية فهي في جيبك وقريبة منك0وبالنسبة للأخوات يمكنكن أن تضعن الرسائل الايجابية التي سجلتموها في ورقة في داخل حقيبتك الصغيرة الخاصة بك, حتى تكوني على اتصال بها وأنتي في خارج البيت0
    وكذلك اجعل واجعلي نسخة اخرى من الرسائل الايجابية بالقرب من سريرك واحرص أن لايشاهدها أحد ثم اقرأ قبيل النوم كل رسالة عشر مرات مع نفس عميق, وانت تقرأ الرسالة تأمل في الرسالة واقرأها بصوت هاديء حتى يستوعبها عقلك الباطن0

    واريد أن تتطبقوا ايضا تدريبات للتنفس وقد تعلمتها من خبير في تطوير الذات ومتمكن وقد درس في أمريكا والتمرين كالتالي:

    أدخل النفس من الانف لمدة ثانيتين تقريبا والمهم أن تدخل الهواء حتى تمتلئ الرئتين بالهواء ومن ثم تحبس الهواء في صدرك أربعة أضعاف إدخالك للهواء ومن ثم تخرج الهواء ضعفي ما أدخلته من الهواء أي تدخل الهواء في ثانتين وتحبسه في صدرك ثمان ثواني وتخرجه في أربع ثواني يعني باختصار 2-8-4 وطبقوا التمرين مرتين في اليوم مره قبل النوم ومرة بعد النوم والعدد يكون بالتدريج
    أي افعل عدد مرات التنفس في اليوم الاول 3 مرات قبل النوم وثلاث مرات بعد النوم واليوم الثاني أربع اربع وكل يوم تزيد مرة حتى أن تصل الى عشر مرات قبل النوم وعشر مرات بعد النوم وستجد في البداية أنك تحس بدوخة أو دوار وهذا شيء طبيعي لأن المخ لم يتعود على هذه الكمية من الاكسجين واستمر وستزول بإذن الله بعد المرة الثالثة او الرابعه وكذلك ستجد أن صحتك ستتحسن باذن الله وأداء الرئتين يتحسن وطريقة تفكيرك ستتحسن بالتاكيد ومزاجك سيكون ممتازاً, وهذا التدريب يفيد ايضا من عندهم حساسية في الصدر أو اختناق أثناء النوم ومشاكل في التنفس عموماً, ويفيد أيضاً الاشخاص العصبيين الذين لايستطيعون السيطرة على غضبهم0 أرجوكم واظبوا على هذا التدريب للتنفس لمدة عشرة أيام وسترون آثار التغير واضحة في حياتكم واستمروا عليه مدى حياتكم , ولاتنسوا أن أحد العناصر التي يحتاجها المخ في غذائه هو الاكسجين, وهذا التدريب للتنفس جربه الكثيرون وأنا منهم ووجدت فيه فائدة كبيرة, فتعلموه وعلموه من تحبون0

  2. #2

    افتراضي

    يعطيك الف عافيه

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    في عيون المحبين
    المشاركات
    765

    افتراضي

    باارك الله فيك اخي ,,
    وشكرااجزيلا ع الموضوع الجميل,,


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •