عصير الكرز يحتوي على مكونات مضادة للأكسدة

[IMG]//www.news-all.com/up/2006/upload/news-all.com_793371.jpg[/IMG]
قال باحث بريطاني إن المكونات الغذائية الموجودة في كوب صغير من عصير الكرز تماثل تلك الموجودة في 23 حصة من الفاكهة والخضار.
ووجدت الدراسة التي نشرتها مجلة "نيورتريشينال براكتيشنيار" الغذائية أن بداخل 250 ميلغراماً من عصير الكرز مواد مضادة للأكسدة أكثر من تلك الموجودة في خمس حصص غذائية من البازلاء أو الطماطم أو البطيخ أو الجزر أو الموز.
وأظهرت أبجاث سابقة أن المواد المضادة للاكسدة التي تهاجم الجزيئات المضرة في الجسم تساعد على منع الاصابة بالسرطان وأمراض القلب والجلطة الدماغية كما تبطئ الشيخوخة. وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية السبت أن الدكتور روبرت فيركيرك الذي قاد فريق البحث قارن بين مستويات المواد المضادة للاكسدة في 25 ميليتر من عصير الكرز بتلك الموجودة في مختلف الاغذية والخضار حيث تبين له أن نسبة المواد المضادة للاكسدة في عصير الكرز كانت 8.260% في حين أنها لم تتجاوز 1.790% في المواد الغذائية الاخرى.
وفي هذا السياق، قال الباحث والاخصائي في التغذية باتريك هولفورد في برنامج وثائقي أعدته هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الاشخاص الذين يعيشون لفترة طويلة في العالم يأكلون الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة.
المصدر:
News-All