صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 28



الموضوع: $$حبات صغيرة تشفي الكبد شفاء مؤكداً$$

  1. #1

    $$حبات صغيرة تشفي الكبد شفاء مؤكداً$$

    سلام من الله عليكم ورحمة وبركاتة



    ((الحسك – نبات شوكي-))

    *كبد من يحتاج إلى العون؟ لعل كل شخص يحتاج العون , تعد إصابة الكبد بالمرض إحدى الكوارث الحياة العصرية ,فيما يلي الطريقة لعلاج الكبد.

    *أن كافة السموم التي تصل إلى جسمك لابد ان تعبر خلال هذا المصنع الكيميائي(الكبد) الذي يخلص الجسم منها. أما إذا زادات السموم عن القدر الذي يمكن معالجة الجسم منه, فإن خلايا الكبد ستتدمر, وبذلك يتدنى مستوى قيام الكبد بأداء وظيفته إلى الدرجة التي تجعل هذا العضو ذا الأهمية القصوى يتوقف في النهاية عن أداء وظيفته. وأسباب أمراض الكبد كثيرة وسأكتفي بسبب واحد وهو الكحوليات ,فأن الكحول يتسبب في حدوث نسبة 80% من أمراض الكبد في الدول الغربية وكذلك المعتدلون في تناول الكحوليات في تلك الدول يعانون من تضخم الكبد بالدهون مما ينبئ بالإصابة الاوليه للكبد,إذا ما أصيب كبدك بالمرض فإن الأمل في الشفاء سيكون ضعيفاً باستخدام الأسلوب الطبي العلاجي التقليدي السائد. تتمثل خيارات العلاج فيما يأتي :
    1/ مادة الاستيرويد القوية(مركب من الشحميات الشبيهة بالكوليسترول).
    2/ الأدوية المثبطة للمناعة.
    3/ زراعة الكبد كملجأ أخير.
    لهذا فأنك أذا لجأت إلى شرب الكحوليات أو تناولت عقاقير يمكن أن تدمر كبدك مثل الأدوية المخففة لنسبة الكوليسترول أو الأسيتامينوفين, أو أدوية خفظ الضغط أو أذا كان موقع عملك تحيط به الكيماويات الصناعية مثل ((كربون التتراكلوريد)).أو إذا كان عندك أعراض تعطل أداء الكبد لوظائفه, فانه يتعين عليك أن تعرف كل شيء عن حبوب الحسك الشوكية للنبات الذي يسمى silybum marianum أو milk thistle.

    *ماهو هذا النبات؟
    إن هذا النبات الشوكي عبارة عن عشب تعلوه زهرة شوكية تشتمل على الحبوب مليئة بالفوائد الطبية للكبد.وقد أوصى به العالم الطبيعي الروماني –بلينى- في القرن الأول للميلاد وكذلك أوصى به أطباء العصور الوسطى.
    أثبتت أكثر من مائتي دراسة تجريبية و تحليلية تفيد أن نبات الحسك الشوكي يعد علاجاً فعالاً لمختلف أمراض الكبد.

    *علاج خلايا الكبد المصابة:
    يقوم نبات الحسك الشوكي بعلاج الكبد في الأوقات التي تكون الحاجة إلية ماسة , حيث يقوم هذا النبات بعلاج الخلايا المدمرة , وطبقاً لما أظهره البحث فإن هذا النبات يعيد فعلاً الخلايا المدمرة في الكبد إلى حالتها الطبيعية لتؤدي وظيفتها على أحسن وجه.

    *التهاب الكبد:
    هناك دليل أكيد يوضح أن نبات الحسك الشوكي يمكن أن يساعد على سرعة الشفاء في حالات التهاب الكبد الناتج عن الفيروسات , أو عن تعاطي الكحوليات , وطبقا لما أورده بحث ألماني ,فإن هذا النبات قد ساعد على التهاب الكبد في المرحلة (B) والتي تمثل الشكل العام لالتهاب الكبد الناتج غالباً بسبب الفيروسات.كذلك يمكن أن ينجح هذا النبات في معالجة التهاب الكبد في المرحلة(C) رغم أن الدراسات مازالت تؤكد عدم الوصول إلى نتيجة نهائية بهذا الصدد.

    *هل يمكن أن يفيد هذا العقار في حالة التليف الكبدي؟

    يبدو أن النبات الحسك الشوكي غير قادر على أن يتغلب على حالة التليف الكبدي المنظورة , التي تكون أعراض المرض ظاهرة فيها بشكل واضح, وذلك من خلال حدوث استسقاء بطني (تجمع السوائل في البطن), أو نزيف المريء, أو المستقيم , وبالرغم من ذلك فإن هناك دراسات هامة للغاية أظهرت أن استخدام نبات الحسك الشوكي على المدى الطويل يجعل تطور مرض التليف الكبدي بطيئاً.


    * السرطان؟
    يعد التهاب الكبد المزمن مقدمة لإصابة الكبد بالسرطان ولذا كانت المعالجة الالتهاب عن طريق استخدام عشب الحسك الشوكي يمكن أن تساعد منع نمو الخلايا السرطانية وتطورها ,وسوا كان هذا العشب قادراً على معالجة سرطان الكبد, فأن هناك نوعاً صعباً من السرطان يعد مجهولاً.

    *كيف يؤدي وظيفته؟
    تتمثل مركبات عشب الحسك الشوكي الفعالة في عناصر بيولوجية ذات نكهة خاصة تعرف باسم السيليارين, وبناء على ما أفاد به بحث طبي أجري على نطاق واسع فإن هذا التركيب المضاد للسموم يطلق قوى علاجية عن طريق منع تلف الخلايا الصحية بالكبد وتنشيط الخلايا التي تمت إصابتها بحيث تقوم بإعادة توليد خلايا سليمة.يقوم عقار السيليمارين بدور الحارس بمواقع الاستقبال الخارجية للخلايا مما يعمل على إعاقة السموم من التغلغل داخل الأغشية الدهنية للخلايا بحيث لاتتمكن هذه السموم من أختراقها إلى الداخل كذلك يقوم هذا العقار بتحييد آثار السموم التي تكون قد أخترقت الخلايا بحيث تصبح غير ضارة وبالإضافة إلى ذلك فأن هذا العقار له قدرة فريدة على تفعيل دور التركيبة البروتينة في الكبد عن طريق زيادة النشاط الجيني DNA و RNA . وهو يزيد تركيز واحد من أقوى المضادات للسموم في الجسم وهذا المضاد هو الجلوتاثيون Glutathion بمعدل 35% ونجد كذلك أن عشب الحسك الشوكي يقوي نشاط آخر للسموم قوى المفعول هو السوبر أوكسيد ديسميوتيز Superoxide dismatuse الموجود في خلايا الكبد.

    *مامقدار الجرعة التي تحتاجها ؟
    يأتي هذا المستخرج عادة في شكل قرص أو على شكل شراب بالنسبة للمستخرج المقنن من هذا العشب وهذا المستخرج يشتمل على نسبة تتراوح مابين 70% , 80% من السيلمارين والجرعة العادية التي يوصي بها الأطباء هي بواقع 420 ملليجرام من السيليمارين مقسمة إلى ثلاثة أجزاء كل يوم وعند ملاحظة تحسن في الحالة طبقاً لما تظهره فحوصات الدم التي تجرى لمعرفة مدى أداء الكبد لوظيفته
    يمكن تخفيض الجرعة إلى 280ملليجرام يومياً وهذه الجرعة المخفضة يرى بعض الأطباء أنها تساعد أيضاً على منع تليف الكبد أو توقفه عن أداء وظيفته.


    *ماسرعة تأثيرة ؟
    يتم أمتصاص عقار عشب الحسك ذي الكفاءة العالية بسرعة تامة بحيث تصل إلى أقصى قدر من التركيز في الدم بعد ساعة تقريباً من تناوله ومما يثير الدهشة أن التحسن تتم ملاحظته غالباً في مدة تتراوح مابين خمسة وثمانية أيام مع انخفاض في معدل الإنزيمات وتقلص في حجم الكبد بل وكذلك انقاص معدل اليرقان الذي يسبب اصفرار الجلد أما بالنسبة لعلاج تليف الكبد الذي يحدث نتيجة تعاطي الكحوليات فيمكن أن يستغرق مابين شهر أو شهرين حسبما أفادت الأبحاث.

    *عامل الأمان ( الأضرار الجانبية):
    على عكس العقاقير الأخرى التي تستخدم لعلاج الكبد والتي تؤثر عليه فإن العقار المستخرج من عشب الحسك ليس له إلا أقل القليل من الآثار الجانبية مثل اضطراب خفيف في المعدة ولا يحدث هذا إلا بنسبة 1% فقط من بين مستخدمي العقار وهذا ما أوضحته الدراسات ومن الملاحظ أن تكون لهذا العقار آثار ملينة بسيطة في الأيام القليلة الأولى من استخدامه لايوجد اى دليل يؤكد أن عقار هذا العشب سام أو انه يتفاعل مع العقاقير الطبية الأخرى وحتى بالنسبة للجرعات الكبيرة التي أعطيت للحيوانات فإنها لم تكن لها آثار سامة سواء على المدى القريب أو المدى البعيد وكذلك لم يكن لها آثار سلبية تجاه إعادة إنتاج الخلايا الكبدية أو التنشيط المقاومة الجينية للسرطان بل أن عشب الحسك يعد آمناً للغاية في ألمانيا لدرجة أنه لاتوجد تحذيرات حكومية ضد أستخدامة كعلاج حتى في حالات الحمل والرضاعة.

    **هناك مثال جيد لعقار مستخرج من عشب الحسك هو العقار ثيسيلين Thisilyn المستخرج من هذا النبات بطريقة طبيعية وهو يحتوى على نسبة 70% من السيليمارين حيث أنتجت هذا العقار شركة
    - مادوس – وهي شركة ألمانية كبرى لقد تم استخدام هذا العقار في دراسات أوربية واسعة**

    *هل ينبغي عليك أن تجربة ؟
    إذا كنت ممن يبالغون في تعاطي الكحوليات أو إذا كنت مصاباً بالتهاب الكبد أو بالتليف الكبدي أو إذا كان عملك عملك في موقع تحيط به الكيماويات صناعية أو كنت تعيش في بيئة ملوثة وكذلك إذا تناولت العقاقير الصيدلانية التي تخفض نسبة الكوليسترول بالدم مثل الميفاكور والزوكور وبعض العقاقير المضادة لضغط الدم وفي حقيقة الأمر فأنه بالنسبة لأي عقار يكون من آثاره الجانبية إحداث تلف شديد للكبد فإن بالإمكان موازنته عن طريق استخدام العقار المستخرج من عشب الحسك إذا كان لهذا العقار القدرة على تقوية مقاومة كبدك لمثل هذه المخاطر الناتجة عن الحضارة الحديثة فإن مثل هذا العقار يستحق منك أن تجربه أما إذا ماتعرضت لإصابة كبدك بالتسمم فإن الجرعة المعقولة من هذا العقار هي تلك التي مقدارها 280ملليجراماً من مادة السيليمارين يومياً أما الجرعة العلاجية اللازمة في حالة إصابة الكبد فهي تلك التي تكون بواقع 420 ملليجراماً يومياً والاستمرار في تناولها حتى تزول المشكلة ويتم الشفاء الذي يمكن الحكم عليه عن طريق الفحوصات الطبية.

    **تحذير**
    إذا كان تشخيصك حالتك بعد أجراء الفحوصات الطبية عليك ,يفيد بإصابة كبدك بالالتهاب أو بالتليف أو إذا كان لديك مجرد شك في أن كبدك مصاب بالمرض فيمكنك استخدام عقار عشب الحسك تحت إشراف طبيب يمكنه يطلب إجراء فحوصات لمعرفة ما إذا كان الكبد يؤدي وظيفته ومدى مستوى الأداء لتتعرف على مدى تحسن الحالة كذلك من المحتم على كل من أبتلى بالداء اللعين وهو تعاطي الكحوليات أن يتوقف تماماً عن هذا السلوك السىء كي يضمن شفاء الكبد من الإصابة بالمرض أو التلف.

    أخيراً وليس أخرً لقد تجنبت ذكر تفاصيل الدراسات والأبحاث وذلك لعدم إطالة الموضوع أكثر من ذلك.
    & المصدر: العلاج المعجزة لجين كاريير.
    & تلخيص : Raiayn

    هذا واسأل الله العلي القدير أن يشفي المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات من كل داء
    التعديل الأخير تم بواسطة Raiayn ; 07-22-2008 الساعة 09:37 AM سبب آخر: خطاء إملائي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    بلاد الله
    المشاركات
    1,374

    افتراضي

    الحسك الشوكي ؟

    ايش اسمه بالخليجي ....

  3. #3

    افتراضي صور لنبـــــــــــــات الحسك الشوكي

    [IMG]//alsirhan.com/Plants_s/images/Medicago_laciniata_402.jpg[/IMG]
    [IMG]//alsirhan.com/Plants_s/images/Medicago_laciniata_401.jpg[/IMG]
    [IMG]//alsirhan.com/Plants_s/images/Medicago_laciniata_400.jpg[/IMG]

    وللمزيد عن نبات الحسك الشوكي:
    http://alsirhan.com/Plants_s/Medicago_laciniata.htm
    التعديل الأخير تم بواسطة Raiayn ; 07-23-2008 الساعة 04:07 AM سبب آخر: إضافة رابط

  4. #4

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aaa2004 مشاهدة المشاركة
    شكرا لك علي هذه المعلومه وفقك الله ورعاك
    لا شكر على واجب

    مقدر مشاركتك

  5. #5

    افتراضي

    سلام عليكم
    كيف أحصل علي هذا العلاج في السودان

  6. #6

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ودالمك مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم
    كيف أحصل علي هذا العلاج في السودان

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

    بأمكانك البحث والسؤال عنه في أماكن العطارة المرخصة أو أحد العيادات الطبية البديلة المرخصة

    شاكر مرورك

  7. #7

    افتراضي

    الله يعطيك العافيه

  8. #8

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشواطي مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافيه
    الله يعافيك

    شاكر مرورك

  9. #9

    افتراضي

    معلومات قيمة جزاك الله خيرا اخي الكريم

    وتقبل مروري

  10. #10

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ضياء مشاهدة المشاركة
    معلومات قيمة جزاك الله خيرا اخي الكريم



    وتقبل مروري
    نور الموضوع بمرورك

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    عمان الاردن
    المشاركات
    24,747
    مقالات المدونة
    86

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اشكركم على طرح هذا الموضوع الحساس , والذي قد يفيد الكثيرين من مرضى الكبد.

    التساؤل الاول عن الية عمل هذه العشبه في اعادة بناء الخلايا التالفه .

    التساؤل الثاني : عن فعالية هذه العشبه في الحالات الحاده لالتهاب الكبد .

    التساؤل الثالث : عن فعالية هذه العشبه لمقاومة الفيروسات المسببه لالتهابات الكبد a ,b , c .

    التساؤل الرابع : حسب التقرير العشبه ليس لها فاعليه على تشمع الكبد اي تليف الكبد فما فاعليتها

    على التليف الجزئي للكبد .

    التساؤل الخامس : ما تأثيرها على تلف نسيج الكبد الناتج عن نقص الترويه بسبب هبوط في القلب
    او قصور في الكلى .

    التساؤل السادس : هل تعمل على تكاثر خلايا الكبد الفعاله ام ترميم خلايا الكبد المعطوبه .

    وأخيرا هل تم تسجيل دواء مستخرج من هذه العشبه بشكل رسمي وما اسم المستحضر .


    د . احمد عثمان

  12. #12

    افتراضي

    مجرد كلام معتاد كثيرا ما نسمعه ولا نرى منه شيء ونعرف لاحقا انه مجرد كذب
    مثل المواضيع والمقالات التي تقول وجد علاج لامراض مزمنه مثل الضغط والسكري والامراض الاخرى
    وسوف تمر الايام وتعرفون انه مجرد كلام ووقتها بتصدقوني

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    Jannaty
    المشاركات
    7

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد عثمان مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اشكركم على طرح هذا الموضوع الحساس , والذي قد يفيد الكثيرين من مرضى الكبد.

    التساؤل الاول عن الية عمل هذه العشبه في اعادة بناء الخلايا التالفه .

    التساؤل الثاني : عن فعالية هذه العشبه في الحالات الحاده لالتهاب الكبد .

    التساؤل الثالث : عن فعالية هذه العشبه لمقاومة الفيروسات المسببه لالتهابات الكبد a ,b , c .

    التساؤل الرابع : حسب التقرير العشبه ليس لها فاعليه على تشمع الكبد اي تليف الكبد فما فاعليتها

    على التليف الجزئي للكبد .

    التساؤل الخامس : ما تأثيرها على تلف نسيج الكبد الناتج عن نقص الترويه بسبب هبوط في القلب
    او قصور في الكلى .

    التساؤل السادس : هل تعمل على تكاثر خلايا الكبد الفعاله ام ترميم خلايا الكبد المعطوبه .

    وأخيرا هل تم تسجيل دواء مستخرج من هذه العشبه بشكل رسمي وما اسم المستحضر .


    د . احمد عثمان

    الأخ الكريم احمد عثمان

    هذه العشبه قديمه جدا ومعروف تأثيرها على خلايا الكبد وهى متوفره فى جميع الصيدليات على هيئة كبسولات وشراب واكياس بودره واقراص وتسمى ( ليجالون ) أو سليمارين Legalon or Siymarin وتباع فى محلات المنتجات الطبيعيه مثل GNC وغيره أو بصوره خام وطبيعيه عند العطارين ويمكنك معرفة كل المعلومات عنها من أى كتاب أدويه , وإن شاء الله سأكتب موضوع متكامل عنها .

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    Jannaty
    المشاركات
    7

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بقايا احلام مشاهدة المشاركة
    مجرد كلام معتاد كثيرا ما نسمعه ولا نرى منه شيء ونعرف لاحقا انه مجرد كذب
    مثل المواضيع والمقالات التي تقول وجد علاج لامراض مزمنه مثل الضغط والسكري والامراض الاخرى
    وسوف تمر الايام وتعرفون انه مجرد كلام ووقتها بتصدقوني

    الأخ أو الأخت/ بقايا احلام

    هذا ليس كذب كل المعلومات صحيحه وهذا العشب على هيئة دواء فى الصيدليات اسمه ( ليجالون ) ومنه كافة الأنواع أى شراب وكبسول وبودره وكذلك عند العطارين العشبه الجافه نفسها وكذلك يوجد فى نوع من الخضروات يسمى الأرضى شوكى أو ( الخرشوف ) والماده الفعاله تسمى سليمارين .

    وأما الخبر المفرح فى الموضوع فقد توصل فريق أطباء المانى الى مستخلص فعال من هذه العشبه وصنعوه على هيئة إبر ومتوفر فى المانيا حاليا ويستخدم فى علاج فيروسات الكبد فى المرضى الذين لاينفع معهم الإنترفيرون أو الذين لم يحصلوا على استجابه للعلاج بالإنترفيرون الكيماوى وأنا أعرف شخص سافر إلى المانيا للعلاج بهذا الدواء بعد أن فشل علاج الإنترفيرون معه ثلاث مرات وهذا العلاج لمدة شهرين فقط بالإبر وتكلفته مع الإقامه هناك حوالى عشرين الف يورو ,

    ولدي رابط واسم الدكتور ومن يريدهم ممكن يراسلنى على الخاص أو ممكن أكتبهم هنا لكن لاأعرف هل مسموح أن أضع روابط هنا أم لأ ... وممكن أستأذن الإداره الكريمه ولو سمحوا سأضع الرابط ... ورحمة الله واسعه وكل هذا حقائق . والله يشفى جميع المرضى .

  15. #15

    سلامً من الله عليكم

    دكتور أحمد عثمان هذه الأجوبة على تساؤلاتك وأعتذر عن التأخير

    التساؤل الاول عن الية عمل هذه العشبه في اعادة بناء الخلايا التالفه .
    تتمثل مركبات عشب الحسك الشوكي الفعالة في عناصر بيولوجية ذات نكهة خاصة تعرف باسم السيليارين, وبناء على ما أفاد به بحث طبي أجري على نطاق واسع فإن هذا التركيب المضاد للسموم يطلق قوى علاجية عن طريق منع تلف الخلايا الصحية بالكبد وتنشيط الخلايا التي تمت إصابتها بحيث تقوم بإعادة توليد خلايا سليمة.يقوم عقار السيليمارين بدور الحارس بمواقع الاستقبال الخارجية للخلايا مما يعمل على إعاقة السموم من التغلغل داخل الأغشية الدهنية للخلايا بحيث لاتتمكن هذه السموم من أختراقها إلى الداخل كذلك يقوم هذا العقار بتحييد آثار السموم التي تكون قد أخترقت الخلايا بحيث تصبح غير ضارة وبالإضافة إلى ذلك فأن هذا العقار له قدرة فريدة على تفعيل دور التركيبة البروتينة في الكبد عن طريق زيادة النشاط الجيني DNA و RNA . وهو يزيد تركيز واحد من أقوى المضادات للسموم في الجسم وهذا المضاد هو الجلوتاثيون Glutathion بمعدل 35% ونجد كذلك أن عشب الحسك الشوكي يقوي نشاط آخر للسموم قوى المفعول هو السوبر أوكسيد ديسميوتيز Superoxide dismatuse الموجود في خلايا الكبد.
    التساؤل الثاني + التساؤل الثالث :عن فعالية هذه العشبه في الحالات الحاده لالتهاب الكبد .
    وعن فعالية هذه العشبه لمقاومة الفيروسات المسببه لالتهابات الكبد a ,b , c .
    هناك دليل أكيد يوضح أن نبات الحسك الشوكي يمكن أن يساعد على سرعة الشفاء في حالات التهاب الكبد الناتج عن الفيروسات , أو عن تعاطي الكحوليات , وطبقا لما أورده بحث ألماني ,فإن هذا النبات قد ساعد على التهاب الكبد في المرحلة (B) والتي تمثل الشكل العام لالتهاب الكبد الناتج غالباً بسبب الفيروسات.كذلك يمكن أن ينجح هذا النبات في معالجة التهاب الكبد في المرحلة(C) رغم أن الدراسات مازالت تؤكد عدم الوصول إلى نتيجة نهائية بهذا الصدد.
    التساؤل الرابع : حسب التقرير العشبه ليس لها فاعليه على تشمع الكبد اي تليف الكبد فما فاعليتها
    على التليف الجزئي للكبد .
    استخدام نبات الحسك الشوكي على المدى الطويل يجعل تطور مرض التليف الكبدي بطيئاً.
    التساؤل الخامس : ما تأثيرها على تلف نسيج الكبد الناتج عن نقص الترويه بسبب هبوط في القلب
    او قصور في الكلى .
    لا يوجد ما يدل على ضرورة أستعمالها في الحاله المذكورهـ ولا يوجد دليل على عدم أستخدامها مع الأدوية المعالجه لمثل هذه الحالات كـ دواء Lasix
    التساؤل السادس : هل تعمل على تكاثر خلايا الكبد الفعاله ام ترميم خلايا الكبد المعطوبه .
    هذا التركيب المضاد للسموم يطلق قوى علاجية عن طريق منع تلف الخلايا الصحية بالكبد وتنشيط الخلايا التي تمت إصابتها بحيث تقوم بإعادة توليد خلايا سليمة
    وأخيرا هل تم تسجيل دواء مستخرج من هذه العشبه بشكل رسمي وما اسم المستحضر .
    نعم وهو دواء Legalon 70

    د . احمد عثمان

    أسعدني تواجدك دكتورنا الفاضل وأي إستفسار أنا جاهز بأذن الله


  16. #16
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بقايا احلام مشاهدة المشاركة
    مجرد كلام معتاد كثيرا ما نسمعه ولا نرى منه شيء ونعرف لاحقا انه مجرد كذب
    مثل المواضيع والمقالات التي تقول وجد علاج لامراض مزمنه مثل الضغط والسكري والامراض الاخرى
    وسوف تمر الايام وتعرفون انه مجرد كلام ووقتها بتصدقوني
    وماهو دليلك على أنها أكاذيب؟

    أم ماتقولينه هو مجرد ترهات لا أكثر .

    على العموم أنصحك بي التأني وعدم التكذيب دون التأكد من صحة الخبر .

    سائل المولى عز وجل أن يهديكِ

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    بلاد الله
    المشاركات
    1,374

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raiayn مشاهدة المشاركة
    وماهو دليلك على أنها أكاذيب؟


    أم ماتقولينه هو مجرد ترهات لا أكثر .

    على العموم أنصحك بي التأني وعدم التكذيب دون التأكد من صحة الخبر .

    سائل المولى عز وجل أن يهديكِ
    شكرا وانا مازلت اخذه للشهر الثالث

    والله كريم

    دعواتكم لي

  18. #18
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jawan مشاهدة المشاركة
    شكرا وانا مازلت اخذه للشهر الثالث

    والله كريم

    دعواتكم لي
    العفو أخيتي

    وأسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يشفيكِ

  19. #19

    افتراضي

    ما الدليل على انها اكاذيب ؟
    حسنا اليك ادله :
    اولا هل رأيت بعينك احدا اخذها وشفي ؟ الاجابه لا
    ثانيا سمعنا قبل هذا الخبر الآلف الاخبار تدعي علاج السكر وللاسف نصدم انها مجرد اخبار ينقلها الاعلام او الصحافه او النت وكم هو محزن ان يسعى مريض السكر ورائها ويكتشف انها فقط شائعات...
    ثالثا بامكانك اذا كنت من المصابين بالمرض ( عافاك الله ) ان تجربينها طبعا هذا اذا وجدتيها امامك !! ونرى بعدها من صاحب الترهات...
    انا اعلم ان كلامي يدعو للتشائم لكن والله هذا ما رأيته بالصحف والاعلام والانترنت دائما نسمع مثل هذه المقالات وعندما نبحث عن العلاج الموجود في المقال لا نجده من الاساس واذا وجدناه وجربناها لم نرى نتيجه..

  20. #20

    افتراضي

    جزاك الله خير على هذه المعلومات


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •