النتائج 1 إلى 7 من 7



الموضوع: إذا كنت تعاني من ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم اتبع التوصيات التالية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    عراق
    المشاركات
    99

    افتراضي إذا كنت تعاني من ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم اتبع التوصيات التالية

    إذا كنت تعاني من ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم اتبع التوصيات التالية:

    1- ليتضمن الغذاء الأطعمة الآتية و التي تساعد على خفض مستوى الكولسترول بالدم مثل التفاح و الموز و الجزر و السمك و الفاصوليا و الثوم و الجريب فروت و زيت الزيتون.
    2- تأكد من تناول الكثير من الألياف في صورة فاكهة و خضروات و حبوب كاملة. الألياف الغذائية التي تذوب في الماء هامة جداً لخفض الكولسترول و هي توجد في الشعير و الفول و الأرز البني و الفاكهة و صمغ الغوار و الشوفان. نخالة الشوفان و الأرز البني هما أفضل الأطعمة لخفض مستوى الكولسترول. نظراً لأن الألياف تمتص المعادن من الطعام الذي تتواجد فيه , فعليك بتناول المعادن الإضافية بمنأى عن الألياف.
    3- تناول العصائر الطازجة, خاصة عصير الجزر و الكرفس و البنجر. يساعد عصير الجزر على إخراج الدهون من العصارة الصفراوية في الكبد, مما يساعد على خفض مستوى الكولسترول.
    4- الصيام.
    5- استخدم الزيوت غير المكررة و التي تم عصرها على البارد و عي الزيوت التي لم يتم تسخينها أبداً لدرجة حرارة تفوق 43 م أثناء الإعداد. استخدم الزيوت النباتية التي تكون سائلة في درجة حرارة الغرفة مثل زيت الزيتون و زيت فول الصويا و زيت بذر الكتان و زيت زهرة الربيع و زيت بذر العنب الأسود و يوصى بزيت الزيتون.
    6- لا تتناول المكسرات.
    7- أقلل من كمية الدهون المشبعة و الكولسترول في غذائك. تتضمن الدهون المشبعة كل الدهون الحيوانية بالإضافة إلى زيت جوز الهند و زيت نوى النخيل. عليك بعدم أكل كل الدهون المهدرجة و الدهون و الزيوت الصلبة مثل السمن الصناعي (المارجرين) و الزبد. لا تتناول الدهون التي تم تسخينها أو الزيوت المعالجة و تجنب المنتجات الحيوانية و الأطعمة المقلية أو الدهنية. إقراء محتويات الأطعمة بعناية دائماً.
    8- يمكنك تناول اللبن المنزوع الدسم و الجبن القريش قليل الدسم و اللحم الأبيض للدجاج دون الجلد (يفضل لحم الديك), و لكن في كميات معتدلة.
    9- لا تتناول الكحول أو الكعك أو المشروبات الغازية أو القهوة أو صلصات مرق الدجاج أو المبيضات غير اللبنية و الفطائر و الأطعمة المصنعة أو المكررة أو الكربوهيدرات المكررة أو الشاي أو الخبز الأبيض.
    10- تجنب الأطعمة التي تنتج عنها غازات مثل الكرنب المسوق و الكرنب و القرنبيط و المخللات الحلوة.
    11- احصل على قدر متوسط و منتظم من الرياضة. استشر طبيبك دائماً قبل البدء في أي برنامج رياضي جديد.
    12- حاول تجنب الضغط العصبي و التوتر المستمر. تعلم وسائل مواجهة الضغوط.
    13- الأعشاب - تساعد الفليفله (الكابسيكوم) و الجولدنسيل و الزعرور البري على خفض مستويات الكولسترول في الدم.





    14- مكملات غذائية:

    المكمل الغذائيالجرعة المقترحةملاحظاتالألياف (نخالة الشوفان و صمغ الغوار من المصادر الجيدة)كما هو موضح بنشرة المصنع, قبل الوجبة الأولى بنصف ساعة, تؤخذ بمعزل عن المكملات الأخرى و الأدويةتساعد في خفض نسبة الكولسترولبكتين التفاحكما هو موضح بنشرة المصنعيخفض مستويات الكولسترول عن طريق الإتحاد بالدهون و المعادن الثقيلةبيكولينات الكروم 400-600 ميكروجرام يومياًيخفض المستوى الكلي للكولسترول في الدم و يحسن نسبة البروتينات الدهنية عالية الكثافة إلى البروتينات الدهنية منخفضة الكثافةالثومكبسولتان 3 مرات يومياًيخفض مستوى الكولسترول و ضغط الدمحبيبات الليسثين أو
    كبسولات الليسيثين
    ملعقة كبيرة 3 مرات يومياً قبل الأكل 1200 مليجرام 3 مرات يومياً قبل الأكل
    يخفض مستوى الكولسترول في الدم و يستحلب الدهونفيتامين ب المركب زائد فيتامين ب1 (ثيامين)
    زائد كولين و إينوسيتول
    كما هو موضح بنشرة المصنع كما هو موضح بنشرة المصنع
    100-3-- مليجرام 5 مرات يومياً
    أفضل ما تعمل فيتامينات ب معاً هام للسيطرة على مستوى الكولسترول بالدم
    هام للتمثيل الغذائي للدهون و يحمي الكبد من ترسبها فيه
    فيتامين ب3 (نياسين)300 مليجرام يومياً فقطيخفض مستوى الكولسترول و لا يستخدم في صورة طويلة المفعول و لا يستبدل بالنياسين أميد. لا تأخذ النياسين إذا كنت تعاني من اضطراب الكبد أو النقرس أو ارتفاع ضغط الدمفيتامين ج مع بيوفلافونويدات3000-8000 مليجرام يومياً مقسمة على جرعاتيخفض مستوى الكولسترول بالدمفيتامين ها (مستحلب)إبداء ب 200 وحدة دولية يومياً و ارفعها ببطء حتى تصل إلى 1000 وحدة دولية يومياًيحسن الدورة الدموية
    اللحوم و منتجات الألبان هي مصادر أولية للكولسترول في الغذاء , لكن الخضروات و الفواكه تخلو منه.
    زيت الزيتون الطبيعي البكر يساعد على خفض مستوى الكولسترول في الدم.
    إتباع نظام تغذية صحي قليل الكولسترول مهم , ليس للكبار فقط بل للأطفال كذلك لأن تأثير الكولسترول يبدأ من سن مبكرة إذا زاد مستواه في الدم و ذلك من كثرة تناول اللحوم (الوجبات السريعة) و منتجات الألبان الكاملة الدسم, بعبارة أخرى الأطفال ليسوا بمأمن من الكولسترول

    http://www.medmatar.net/

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    amman-jordan
    المشاركات
    785

    افتراضي

    السلام عليكم
    معلومات قيمة جدا شكرا أخي الكريم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    alger
    المشاركات
    6

    افتراضي

    مشكور اخي موضوع قيم ومفيد تقبل مروري

  4. #4

    افتراضي

    شكر لكم معلومات قيمة

  5. #5

    افتراضي

    مشكووووووووووووووررر

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    بلاد الحرمين
    المشاركات
    6

    افتراضي

    جزاك الله خيرعلى الموضوع المفيد

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    333

    افتراضي

    مشكوره على المعلومات القيمه
    تحياتي لك


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •