النتائج 1 إلى 5 من 5



الموضوع: سؤال عن الكلوميد ودوفاستون؟؟؟؟

  1. #1

    افتراضي سؤال عن الكلوميد ودوفاستون؟؟؟؟

    السلام عليكم .دكتور لي سؤالين جزاكم الله عنا الف خير....الاول..في غياب الدورة متى يستعمل الدوفاستون؟؟؟؟ الثاني ..الكلوميد والدوفاستون هل يجتمعان؟؟؟؟

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    طرابلس - ليبيا
    المشاركات
    1,073

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي الفاضلة
    ان الدوفاستون هو عبارة عن البروجيستيرون والدي مهمته اعداد الاندومتريوم اي المهد للبويضة المخصبة وبالتالي يزيد من تثبيت الجنين .
    اما الكلوميد فهو عبارة عن هرمون يستعمل لتنشيط المبيض لانتاج البويضات وهو يستعمل في حالات العقم وعند استعماله غالبا ما ينتج التوائم .
    اما استعمالهما في ان واحد فهدا يرجع الى الطبيب المعالج وان حدث وان اعطيا معا فهدا يجب ان يكون لايام معدودة وتحت اشراف الطبيب المباشر .

    سلام
    د. ناصر

  3. #3

    افتراضي

    شكرا على معلوماتك دكتور لكنني منذ سنتين عندما تأخرت في الحمل قد وصف لي الطبيب دوفاستون والكلوميد لمدة 3اشهر مع العلم انه اعطاني العلاج وانا موجودة في الكويت وهو موجود في سوريا قصدي انه بدون مراقبة وعند انتهائي من الدواء واستمرار تاخر الدورة الشهرية كلمت لطبيب بالهاتف وعندها طلب تحليل لهرمون الحليب واعطاني حبوب لمدة 15 يوم وبعدها طلب مني عمل تحليل اخر فكان وجود نسبة مرتفعة قليلا فأخذت 15يوم بعدها وعندها ولله الحمد حصل الحمل فهل من لمكنن ان يكون السبب قد عاد نفسه لاجل ذلك بعد الولادة تأخرت الدورة مرة ثانية ام طريقة تنال العلاج فيها نوع من الخطأ مع جزيل الشكر

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    طرابلس - ليبيا
    المشاركات
    1,073

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي الفاضلة \ لولو
    عندما يكون المريض متعلم ويعرف كيف يتعمل مع الدواء فان الطبيب يعطي المريض كامل التعليمات للمريض على ان تتم مكالمة الطبيب ومده بما يحدث مع المريض اول باول وهدا هو المقصود من المراقبة المباشرة .
    وكما لاحظتي فان اخد هدة الادوية يجب ان يكون بناء على معدلات هرمونات اخرى وعلى الطبيب تعديل الدواء بالزيادة والنقصان حسب المعطيات .
    ويجب على الطبيب تعريف المريض باخطار هدة الهرمونات وتعليمه بما يجب عليه عمله عند حدوث اية مضاعفات .
    والحمدلله انت من النوع الدي يعتمد عليه بحق.
    نسئل الله ان يؤتيك من فضله
    سلام
    د. ناصر

  5. #5

    افتراضي

    جزاك الله خيرا ايها الاخ الفاضل


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •