النتائج 1 إلى 6 من 6



الموضوع: القمل والجرب

  1. #1

    القمل والجرب


    تعريف

    ينتقل القمل والجرب من خلال الاتصال الجنسي بشخص يعاني منهما إنما ليس دائما". قد تصاب بالقمل أو الجرب عبر استخدام شراشف شخص مصاب أو مناشفه أو ملابسه بكل بساطة.


    العوارض

    تظهر عوارض القمل والجرب حين توخز الحشرة أو تحفر أخاديد تحت الجلدة لتبيض فيها. في حالة القمل قد نرى البيض باللون الأبيض اللؤلؤي على الوبر في منطقة العانة بالقرب من الجلدة. الجرب - حكاك خصوصا" في الليل - تهيّج بين الأصابع وعند المعصمين والكوع والبطن أو عند العرقوبين - تهيّج حول الأعضاء الجنسية القمل - حكاك في منطقة العانة - وجود واضح لحشرات باللون البني الفاتح وهي تكون بحجم رأس دبوس - وجود واضح لبيض مائل إلى اللون الأبيض بيضوي الشكل على الوبر


    طريقة العلاج

    في الحالتين يمكن أن تتعالج بسهولة بواسطة المراهم والمحاليل أو أنواع الشامبو الخاصة التي تباع في الصيدليات. استشر الصيدلي وتقيّد بطريقة الاستعمال. إذا أصبت بالجرب أو القمل ولم تخضع للمعالجة قد تصاب بالتهاب في الجلد وتضطر لاستشارة طبيب. تجنّب الاحتكاك الجسدي بالآخرين. اخضع للمعالجة لئلا تنقل هذه الحشرات إلى أشخاص آخرين. اغسل ملابسك وعدّة السرير بالماء الساخن أو ارسلها إلى المصبغة ثم اكوها بمكواة حارقة. يمكن القضاء على هذه الحشرات وبيضها بوضع الملابس والفوط والشراشف في مكان بارد (تحت نقطة الانعقاد) خلال أسبوعين بعد وضعها في كيس من البلاستيك محكم السدّ. إذا كنت مصابا" بالجرب أو بالقمل أخبر شريكك. أي شخص كان له اتصال حميم بك أو استخدم شراشفك أو ملابسك أو مناشفك يجب أن يخضع لعلاج حتى لو لم يكن مصابا" باحمرار أو حكاك.



    منقول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    السعودية/ جدة
    المشاركات
    211

    افتراضي

    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووورة

  3. #3

    افتراضي

    كل الشكر لمرورك العطر اخي الكريم
    دمت بالف خير
    تحياتي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    Al_ain
    المشاركات
    110

    افتراضي

    مشكووووووووووووووووووورة
    الله يعطيج العافية

  5. #5

    افتراضي

    نورت الموضوع اختي الكريمة
    يعطيك الف عافية
    تحياتي

  6. #6

    افتراضي

    مشكوووووووووورة


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •