النتائج 1 إلى 10 من 10



الموضوع: قرحة المعدة

  1. #1

    افتراضي قرحة المعدة

    أثبتت دراسات تايوانية جديدة أن اللبن وما يحتويه من بكتيريا حية مفيدة يساعد فى إضعاف نشاط الجراثيم المسؤولة عن الإصابة بالتهاب بطانة المعدة والقرحات الهضمية وأورام المعدة السرطانية.

    وأوضح الباحثون أن بالإمكان التخلص من جراثيم "هليكوباكتر بايلوري"، عن طريق استخدام المضادات الحيوية لمدة أسبوع إلى أسبوعين، إلا أنها تسبب تأثيرات جانبية غير مرغوبة، كما إن إزالتها تماما قد يسبب مضعفات سلبية على المدى البعيد.
    ووجد الباحثون التايوانيون فى دراستهم التى نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، أن اللبن الذى يحتوى على سلالتين من البكتيريا اللبنية الحية، واسمها العلمى "لاكتوباسيللاس أسيدوفيلاس" و"بيفيديو بكتيريوم لاكتيس"، فعال فى السيطرة على بكتيريا القرحة.
    هذا ومن جانب اخر ، فقد اكتشف فريق بحث أمريكى فرنسى مشترك، أن نباتات البروكولى تساعد فى الوقاية من الإصابة بالقرحات الهضمية المؤلمة.
    وأن للبروكولي قدرة فريدة وفعالية كبيرة فى القضاء على سلالة البكتيريا المسببة للقرحات الهضمية، وذلك لاحتوائهاعلى مادة "سلفورافين" الكيميائية.
    وأظهرت الفحوصات أن هذه المادة تعمل على قتل جراثيم "هيليكوباكتر بايلوري" المسؤولة عن غالبية حالات الإصابة بقرحة المعدة، وأنواع أخرى من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية الشائعة.
    وقال الباحثون فى جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، ومركز البحث العلمى الوطنى الفرنسي, أن النباتات الغنية بمادة "سلفورافين" تقدم قاعدة عريضة لتطوير علاجات مضادة لإصابات بكتيريا الهيليكوباكتر التى تسبب قرحة المعدة وقد تؤدى إلى نمو الأورام السرطانية فيها أيضا.
    وأوضح العلماء أن الخلايا المبطنة للمعدة تعمل كمخازن حافظة لبكتيريا القرحة, مما يجعل من الصعب التخلص منها، أما مع المادة الجديدة، فقد أصبح بالإمكان قتل البكتيريا سواء داخل خلايا المعدة أو خارجها.
    وأن 80 - 90 فى المائة من السكان فى بعض الأجزاء الوسطى والجنوبية من أمريكا، وأفريقيا وآسيا، مصابين ببكتيريا هيليكوباكتر, التى ترتبط بصورة رئيسية بالفقر وقلة النظافة والتعقيم.
    وكانت الدراسات المخبرية السابقة قد أظهرت أن للمواد الكيماوية الموجودة فى الأطعمة مثل الثوم والعسل وبعض أنواع البهارات فعالية قوية ضد بكتيريا القرحة، تماثل فعالية المضادات الحيوية.

  2. #2

    افتراضي

    شكراً أختي لولو
    أثابك الله

  3. #3

    افتراضي

    جزاك الله خيرا على مرورك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    المــــــغرب
    المشاركات
    763

    افتراضي

    شكرا على الخبر العلمي اخت لولو

  5. #5

    افتراضي

    شكرا لمرورك الطيب اخ انور

  6. #6

    افتراضي

    شكرا لاناملك ام لولو

  7. #7

    افتراضي

    شكرا لمرورك الطيب اختي رورو

  8. #8

    افتراضي

    شكرا اخت لولو علي المعلومات والمواضيع المفيدة.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مـــكــــــة المـــكـــرمـــة
    المشاركات
    1,359

    افتراضي

    الف شكر أخت لولو
    على المعلومة المفيدة
    تسلم ايدك يارب

  10. #10

    افتراضي

    شكرا لمروركم المستمر اخواني واخواتي


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •