النتائج 1 إلى 4 من 4



الموضوع: ابنتي بتترك المدرسه

  1. #1

    افتراضي ابنتي بتترك المدرسه

    اخواتي اخواني سلام من الله عليكم
    اطرح عليكم مشكلتي ربما تكون في نظر الغير بسيطه ولكنها بنسبة لي اثقل من الجبال
    المشكله
    ابنتي صغيرتي ربي يحفظها لي لم يتجاوز عمرهاسبع سنين في الصف الاول الابتدائي تحب المدرسه ولكن لها فترةكارهه المدرسة ولما اسئلها تقول صديقاتي مايلعبون معي
    ومرة الاسابيع وابنتي تاتي للبيت كايبة حزينه
    واليوم قالتلي بنت اختي معاها بنفس المدرسه بس بصف ثاني ان صديقاتها يهاوشونها ويقولون وخري عنا لاتلعبين معنا متحدين عليها الفصل كله عليها مع ان بنتي هاديه جداونظيفه ومؤدبه وشاطرة بشهادة معلماتها
    ضاق صدري وسالتها قلت صدق ان صديقاك مزاعلينك قالت لا لا هم بس مايبغوني العب معهم وسكتت بحزن كانها تتذكر شي صراحه مقهورة عشان بنتي كانت تجي من المدرسه مبسوطه وهالحين لها قرابت الشهر بحزن تكفون ابغى حلول وكيف اتعامل مع بنتي مع العلم انها ماتعلمني بشئ لين اواجها يمكن عشان تخاف ولاتبغي احديقول لها انتي مالك صديقات اوصديقاتك مايحبونك ساعدوني الله يساعدكم أرجوكم ادعو الله انه يسخر لها صديقاتها والله بكيت قبل شوي قالت ماما ماصليت العشاء قلت صلي قالت خلاص ابصلي واذا جاء التشهد الاخير اقري واقرى وراك ولما صلت وجلست للجلسه اللخيره وقراءة التحيات سكتت وقعت اقرى اللهم صلي على محمد وهي تقرا وراي ولما سلمت رفعت يديها وقالت








    يارب يصيرو صديقاتي حبوبين معايه
    موقف محزن تمنيت اني مادرستها لانها لما درست كان عمرها 5وعشر شهور مودي يكسرون قلبها ويضايقونها والله عجزت كتب اكثر تكفون طلبتكم ادعولها ودلوني الله يخليكم

  2. #2

    افتراضي

    حاولي تسالينها اكثر وش السبب ولمايكون فيه مجلس امهات لاحظي على تصرفاتها كيف مع البنات والعكس كيف البنات معها والمعلمات كذلك وهي يمكن من النوع اللي مايحب يفرض نفسهاعلى غيرها بنت اخوي مثل كذا اشوفهاتطالع لاختي المقاربة لسنها و بنت اخوي الثانية ماتروح معهم الاانهم يدعونها تلعب معهم لكن اذاراحت عند اهل امها تلاقينها ماشاء الله جريئة تقول اللي بخاطرها وانبسط لما اشوفها مستانسة لان تقريبا نفس الشخصية وكمان تعودت اكثر معهم وامها توديها دايما عندهم 0فاقترح عليك تنقلينها من المدرسة افضل احسن من انها تتعقد وماتينين انه بسبب مالها صديقات وقوليلها ماتفكر في تصرفات البنات فيه ناس زي كذا والله اختي في اول ابتدائي احيانا تشتكي البنات يضربونها او ياخذون فلوسها اقولها كلمي المديرة او المعلمة واذا البنات اذوك لاتسكتين والله احس انها صارت اجرى تاخذ حقها كانت تسكت لكنهاصارت تعلمناوش اللي يصير0 حسسي بنتك بان هذا الشئ مايزعل لكن نفس الوقت علميها ع الجرأة 0يمكن انتي ماتخليها تزور معاك اقاربك اوجيرانك ترى لها اثر 0دعواتي لك ولابنتك بالسعادة0

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    ــ غــريبه بهالدنيــا ــ
    المشاركات
    302

    افتراضي

    حبيبتي ليه ماتروحي للمدرسه وتحكيلها علشان تهتم هي فيها وتنتبه للبنات اللي بيزعلو بنتك علشان البنات لما يشوفو المدرسه مهتمه بالبنت بيتقربوا منها,,, بعدين انتي اشتري لها هدايا واعطيهم اياها علشان تعطيهم لبنات فصلها ويارب يخلي كل صحباتها يحبوها حبيبتي زعلتيني عليها والله ..
    بالتوفيق

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    363

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله،
    اختي العزيزة هذه الحالة التي تمر بها ابنتك ليست خاصة بابنتك فقط بل مر بها اغلب الاطفال
    ابنتي مرت بها منذ سنتين كانت الاولى في الصف وجدية بشكل لايوصف بالرغم من صغر سنها
    ودائمة الشكوى من صديقاتها بانهم لا يشاركونها في اللعب ويحرضون صديقاتهم الاخريات
    بعدم التكلم معها وكلما جلست بجانبهم يغادرون المكان وتبقى هي فريسة الوحدة واللمز والغمز.
    الخطوات التي تبعتها:
    طلبت رؤية المديرة ومن تم مدرساتها لمعرفة سلوك ابنتي في القسم فتبين لي بأنها في كامل
    ادبها مع مدرسيها والسبب في تعامل صديقاتها يرجع للغيرة من تفوقها وتقريبها من المدرسين.
    وخصصت لهم مدرسة العربية حصص دروس في الاخلاق التي على المسلم والتلميذ التحلي بها .
    من جهتي قررت عمل حفلة اجمع بها ابنتي وصديقاتها لكي توطد العلاقة بينهم وتمحي الحقد من
    نفوسهم الصغيرة.
    شغلت وقت صغيرتي اتناء فسحة المدرسة بإعطائها بعض القصص والمجلات التي تناسب سنها
    لكي تتفادى الصراع مع صديقاتها خاصة وان وقت الفسحة هو الذي تحدث فيه الشجارات.
    والان الحمد لله العلاقة بينها وبين صديقاتها على احسن ما يرام.


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •