النتائج 1 إلى 2 من 2



الموضوع: السلوكيات الموجبة و السالبة للممرض ..

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    قلب امي
    المشاركات
    877

    افتراضي السلوكيات الموجبة و السالبة للممرض ..

    سنستعرض السلوكيات الموجبة المرغوب الاسترشاد بها والسلوكيات السالبة والمطلوب الابتعاد عنها.


    (((السلوكيات الموجبة )))


    (1) ضبط النفس : جميع العاملين فى المجال الصحى وعلى راسهم الممرضين معرضين لمواجهة مواقف غير متوقعة قد تكون مثيرة للغضب وقد تكون منافية للسلوك العام هنا تتطلب اداب مهنة التمريض ضبط النفس وعدم التفاعل السريع بل التريث والتفكير المنطقى ومحاولة اتخاذ اسهل واقل الحلول ضررا حتى تتوصل للحل السليم ان التسرع دائما ماينتج عنة الخطأ فى اختيار الحل الامثل وهذا يعكس تفاعلا عكسيا من الطرف الاخر مما يزيد فى سوء الموقف فعلى الممرضين منذ بدء حياتهم الدراسية ان يعودوا انفسهم على عدم الانفعال السريع .

    (2) الاحتياطات الصحية : ان من اهم المظاهر التى يجب ان يظهر بها معطى العناية الصحية هى الشكل الصحى العام وان من سلوكيات المهنة ان يكون الممرضين اقوياء البنية نشطين اقوياء التركيز على استعداد لتقديم العون والرعاية بمهارة ومقدرة فائقة .

    (3) الزى الموحد : يتميز الممرضون باستعمال زى موحد اثناء تاديت عملهم ويميزهم عن الغير وهذا الزى يجب ان يحترم ويلتزم بة لانة جزء من من شخصية الممرض فى كل مكان ويكسب الممرض المظهر اللائق والنموذح الجيد .

    (4) الثقة بالنفس : كلما تمكن الممرضين من أجادةاعمالهم مرتكزين بذلك على علومهم وخبراتهم وتحرى الحقائق منحولهم واتخاذ الاجرات الصحيحة زادت ثقتهم بنفسهم وزادت ثقة الاخرين بهم .

    (5) الشجاعة :الشجاعة تنتج عن الثقة بالنفس ويتمثل ذلك فى اتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب وتحمل مسؤلية نتائج ذلك القرار بشجاعة .

    (6)الاعتزاز بالمهنة : من الواجب على الممرضين الاعتزاز بمهنتهم والاعتزاز بالقيمة الانسانية لما يؤدة لاسعاد الاخرين .

    (7) الطاعة : يجب ان يتحلى الممرضون بقدر كبير من الطاعة واحترام القوانين والنظم والاوامر العليا وتنفيذه بامانة .

    (8) الصدق : يتطلب على الممرض الصدق فى جميع اقوالة وافعالة واخذ بعين الاعتبار ان الملاحضات المدونة عن المريض تتخذ مأخذ الجد وان كانت تلك المعلومات غير صحيحة ودقيقة فان الاجرات التالية ستتخذ بناء عليها وبالتالى تكون صحة المريض هى الثمن .

    (9) الامانة : صفة يجب ان يتحلى بها الممرض بشكل اساسى حيث ان اعمالهم تعتمد على الامانة فى توصيل المعلومات واستعمال الادوات والمحافظة على على المقتنيات الخاصة بالمريض .

    (10) التعاون : صفة حضارية تتميز بها المجتمعات فبدونها تتباطأ عجلة العمل وتتشت الجهود يجب على الممرض التعاون مع الكل من اطباء واقسام المستشفى للتقليل من اعباء العمل وسرعة انجازة ممايؤدى الى رفع مستوى الخدمة .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    قلب امي
    المشاركات
    877

    افتراضي

    ((( السلوكيات السالبة )))


    (1) الاهمال :هو عدم الاهتمام والاكتراث للامور وعدم التفاعل المناسب للوضع القائم واستسهال الامور وعدم التقيد بقواعد المهنة ونظامها واحكامها .

    (2) الخطأ : هو سلوك ينتج عن الاهمال فكلما اهتم الانسان بعملة واولاةالعناية والتفكير المناسب كلما تفادى حدوث الخطأ .


    (3) التصريحات الكاذبة المؤذية : على الممرض ان يكون حذر من ناقلى هذة التصريحات التى غالبا ماتكون كاذبة ومخالفة للواقع .

    (4) افشاء السر : بحكم طبيعة عمل الممرض يطلعون على كثير من خصوصيات المريض ومنها ماقد يكون لة صلة بحالة المريض الصحية والشخصية لذا يجب على الممرض ان يكون على مستوى عال من الامانة واحترام الاخرين وعدم افشاء اسرارهم لاى شخص اخر .

    (5) شهادة الزور والامتناع عن الشهادة :من اداب المهنة الحفاظ على الممرض الحفاظ على سير اعمالهم بصدق والامانة والحق وردع الباطل وذلك بالشهادة الصادقة الجريئة والعادلة لتقديم مستوى عال من الصحة ذات جودة عالية .


    منقول


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •