النتائج 1 إلى 8 من 8



الموضوع: @عندى التهاب فى وتر مفصل الكوع فما الحل ؟؟@

  1. #1

    @عندى التهاب فى وتر مفصل الكوع فما الحل ؟؟@

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا شاب امارس كمال الجسام منذ حوالى 6 سنوات
    ولكن للاسف من حوالى سنه ونصف بدأت احس بألم بدأ خفيفا ثم زاد معدل الألم فى منطقه الكوع وبالتحديد للوتر الممتد لعضلة التراى سيبس والداخل الى منطقه مفصل الكوع..فمكان الالم بالتحديد هو عند التقاء الوتر بالمفصل..هذا وعلى ماأعتقد ناتج عن زيادة معدل التمرين بأثقال كبيره ولفتره طويله مما ادى لإلتهاب فى هذا الوتر
    ومنذ حوالى سنه لم اتمكن من مواصلة التمرين نظرا لحدوث الم شديد اثناء التمرين فقط ..فى البداية كان الالم يخف بعد مرحلة الاحماء او التسخين قبل التمرين لكن مع الوقت ازداد بعدها استشرت طبيب معالج واخذت كورتيزون موضعى بالحقن داخل الوتر...وبعد 4 ايام زال الالم نهائى لكن احسست ان كفائة هذا الجزء ليس كما هو فى السابق ولكن ربما بفارق بسيط وربما هذا مجرد احساس
    والان ومنذ حوالى 6 شهور بدأ هذا الالم فى العودة من جديد كما لو ان الكورتيزون كان كالمسكن ليس الا بالرغم انى لم اجهد نفسى فى التمرين بالمستوى السابق
    سؤالى الان بالطبع هوا ماذا افعل وقد جربت العديد من الادويه مثل ريباريل وفلدين والعديد من هذه الادويه المضاده للالتهاب ..مع العلم بأنى حاليا اقوم بالتمرين ولكن بصوره خفيفه ومازلت اقوم بجميع التمارين ماعدا تمارين عضلة التراى سيبس حيث تكون قمة الالم فى الوتر
    هل العلاج بالموجات الصوتية مثلا يمكن ان يحل ذلك ؟؟ هل هو يكفى ؟؟ هل يوجد اى حل اخر؟؟ ام اصبح هذا الالتهاب هو التهاب مزمن؟؟
    اسف جدا جدا على الاطاله فى رسالتى وعلى الوصف لإصابتى الذى ربما يكون وصف سىء حيث انى لست بطبيب
    شكرا مقدما

    اخوكم
    محمد
    التعديل الأخير تم بواسطة batalelo ; 08-27-2005 الساعة 03:04 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    823

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أهلا بك

    نشكرك على ثقتك بنا، ووصفك للحالة كان جيدآ

    حالتك مشروحة في العنوان التالي ، فنرجوا منك زيارته

    وسلامتك الف سلامة

  3. #3

    مشكور كثيرا

    الله يكرمك يا Doctor
    شكرا للرد الطيب ولكنى كنت اتسائل ما الفرق بين كمادات الماء الساخنه وكمادات الثلج من حيث النتيجه؟
    وايهما استعمل للعلاج من التهاب الوتر ..الساخنه ام البارده ؟
    وهل يوجد كريم او جيل يقوم بتسخين الجزء المراد بدرجه كبيره بدلا من وضع الماء الساخن ؟

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    823

    افتراضي

    الكمادات الساخنة توضع قبل التمرين(ولا توضع في حالة التورم والإحمرار) وتعمل على تحسين جريان الدم
    أما الكمادات الباردة فتوضع بعد التمرين لتخفيف الألم والتورم والإلتهاب

    وإليك هذه النصائح عن والتعليمات الخمس للعناية بالعضل أو المفصل المصاب بشكل عام

    1- الحماية: إحم المنطقة المصابة من ضرر أكبر، إستعمل رباطآ مطاطيآ أو معلاقآ أو جبيرة أو عصا أو عكازات.
    2- الراحة: إسترح لمساعدة الأنسجة على الشفاء، وتجنب الأعمال التي تسبب ألمآ أو تورمآ أو إنزعاجآ.
    3- التبريد: برّد موضع الإصابة على الفور، حتى إن كنت تقصد الطبيب، إستعمل أكياس الثلج لمدة 15 دقيقة
    في كل مرة ، وكرر العملية كل ساعتين أو ثلاث حينما تكون مستيقظآ وذلك خلال 48 إلى 72 ساعة بعد
    الإصابة، حيث يعمل التبريد على تخفيف الألم والتورم والإلتهاب في العضلات والمفاصل والأنسجة الرابطة،
    كما أن من شأنه أن يبطيء النز في حالة تمزق العضل.
    4- التضميد : ضمّد الإصابة برباط مطاطي حتى يزول التورم، ولا تشده كثيرآ حتى لا تعيق الدورة الدموية.
    إبدأ بالتضميد من الطرف الأبعد عن القلب، وأرخ الرباط إن إزداد الالم أو شعرت بخدر تحته أو ظهر تورم
    تحت المنطقة المضمدة.
    5- الرفع: إرافع مكان الإصابة أعلى من مستوى القلب خاصة في الليل، إذ تعمل الجاذبية على تخفيف الورم
    عبر تصريف فائض السائل.
    6- إستعمال الكمادات الساخنة: في حالة خف الورم بعد 48 ساعة، فالحرارة تحست جريان الدم وتساعد على الشفاء.
    7- برّد مناطق الألم بعد التدريب حتى لو لم تكن مصابة منعآ للإلتهاب والتورم.
    - تناول دواءآ مضادآ للإلتهاب، وتذكر بأنك قد لا تشعر بألم الإصابة المحذّر بعد تناول المسكّن.- إثن ساقك ومدّها بلطف كل يوم، والواقع أنك ستجد صعوبة بتحريك ركبتك بنفسك في البداية، لذا أطلب من شخص آخر مساعدتك في ذلك، وحاول تقويمها وإبقاءها ممدودة.- إن كنت تستعمل عصآ، إحملها من الجهة الغير مصابة.- تجنّب النشاطات المجهدة حتى يتم شفاء الركبة، وباشر بممارسة النشاطات الخفيفة ببطء.- تجنّب جلوس القرفصاء أو الركوع(إلا عند الصلاة إن إستطعت) أو صعود وهبوط المرتفعات.- تمرّن بإنتظام لتقوية عضلات ركبتك، ولا تثن ركبتك أكثر من 90 درجة خلال التمرن، إذ لا يتوجب تعميق ثنية الركبة.- إستعمال مشدّات للركبة (غطاء مطاطي يلف الركبة ويحتوي على فتحة فوق الصابونة) بعد إستشارة الطبيب.

  5. #5

    افتراضي شكرا جدا

    اشكرك جدا على سرعة ردك ...بالرغم انى لم اذكر ابدا اى شىء عن الاصابة بالركبه فالاصابه عندى كما ذكرت هى التهاب فى وتر الكوع لعضلة التراى سيبس ..وايضا لم اعرف اذا انا توقفت تماما عن التمرين فأى نوع من الكمادات استعمله هل الساخنه ام البارده ؟

    شكرا كثيرا

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    823

    افتراضي

    عزيزي
    هذه النصائح للمصابين بالركبة أو العضل أو الوتر
    أي أنها نصائح عامة ومشتركة

  7. #7

    افتراضي

    اعلم هذا وشكرا جدا تعبتك معلى

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    823

    افتراضي

    اعلم هذا وشكرا جدا تعبتك معلى
    بالعكس تمامآ، ونحن سعداء بإجابتكم
    حاول قدر الإمكان تطبيق النصائح المذكورة في موضوع "تنس ألبو"
    وستشعر إن شاء الله بتحسن


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •