النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: فوائد الماء(منقول)

  1. #1

    فوائد الماء(منقول)

    فوائد الماء



    المشكلة إن الإنسان لايزال غير واعٍ لفوائد الماء ... من ناحية أخرى يجب التأكد من نقاوة المياه ... فبهذا يمكنك أن تقي نفسك بإذن الله من مشكلات كثيرة ...

















    كلما تقدمنا في العمر، قل إحساسنا بالعطش والرغبة في شرب الماء. وهذا أحد الأسباب التي تسلتزم منا أن نهتم بإكتساب عادة شرب الماء حتى لو لم نحس بالعطش 8 أكواب أو أكثر من الماء النقي يومياً ، فبهذا يمكنك أن تقي نفسك بإذن الله من مشكلات التبرز والتبول وحالات الصداع، فالسموم تتراكم في الجسم مسببة نوبات الصداع ويتم التخلص من هذه السموم عن طريق شرب ماء كاف للتخلصها منها وطردها إلى خارج الجسم، فالجهاز البولي بما فيه المثانة يؤدي وظائفه بصورة أفضل عند شرب كميات وافرة من الماء.


    والمشكلة إن الإنسان لايزال غير واعٍ لفوائد الماء، فعملية الشيخوخة مثلاً يمكن إبطاؤها بشرب الماء . وحالات مثل الالتهاب المفصلي وحصى الكلى والإمساك وتصلب الشرايين والسمنة ومرض السكر وانخفاض سكر الدم نوبات القلق وحرقة المعدة ونوبات الصداع والتهاب القولون والفورات الساخنة واضطرابات أخرى كثيرة يمكن تخفيفها بشرب الماء النقي ، جربه فقط وستشعر بالفرق سريعاً وهو ايضاً ليس غالي الثمن ، ولكن يجب ان تشرب من 8-10 أكواب يومياً.



    من ناحية أخرى يجب التأكد من نقاوة المياه ، فمياه الصنبور مليئة بالكيميائيات الضارة والمعادن غير العضوية التي لايستفيد منها الجسم . فمياه الصنبور ليست نظيفة أو نقية بدرجة تسمح بإستهلاكها . إن من يعانون مرض باركنسون مثلاً هم في الغالب كانوا يشربون أصلاً من مياه الآبار أو عاشوا في مناطق ريفية لأن المبيدات والكيميائيات الزراعية تغزو مصادر المياه كأملاح النيترات عندما يتسرب النيتروجين الذي يدخل في تركيب الأسمدة الكيميائية فيتغلغل في التربة ويصل إلى الماء الذي يغذي الآبار في تلك المناطق.



    وللتخلص من مشكلة الكيميائيات الضارة والمعادن غير العضوية يجب تركيب جهاز لتنقية الماء ، يوجود العديد من وسائل التنقية مثل الكربون والمنشط ، والأزموزية المنعكسة والتقطير والترشيح بالكرون ... وغيرهم.



    بالنسبة للأوقات الطارئة كالرحلات البريةو السفر والمعسكرات فالغلي وخلاصة بذور الجريب فروت جيدين كوسيلة مأمونة وبسيطة لتطهير ماء الشرب.

    وطريقة بذور الجريب فروت تكون بترشيح الماء المتاح ومن ثم يؤخذ الماء ويضاف 10 نقط من الخلاصة لكل جالون من الماء . يرج الخليط بقوة ويترك ليستقر بضع دقائق .





    المصدر : كتاب الوصفة الطبية للصحة الغذائية.

    التعديل الأخير تم بواسطة الملاك الوردي ; 08-25-2005 الساعة 11:33 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    823

    افتراضي

    جزاك الله خيرآ

    الماء يوصف لعلاج أمراض كثيرة مثل التهابات المسالك البولية
    فيجب علينا أن نشرب على الأقل 8 كاسات كبيرة في فصل الصيف

  3. #3

    افتراضي

    شاكره مرورك الطيب
    أثابك الرحمن


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •