النتائج 1 إلى 8 من 8



الموضوع: عشرة نقاط للمحافظة على العمود الفقري

  1. #1

    افتراضي

    عشرة نقاط للمحافظة على العمود الفقري

    1. الوقوف : يجب وضع احدى القدمين امام الاخرى مع ثنية بسيطة بالركبتين يزيح الضغط من على اسفل العمود الفقري.
    2.الجلوس: يجب الجلوس بوضع الركبتين في مستوى اعلى من الوركين يساعد على راحة اسفل الظهر.
    3.الوصول لاعلى : عند محاولة الوصول لاشياء اعلى من مستوى الكتف يجب الوقوف على كرسي ثانت.
    4. تحرك اشياء ثقيلة : دفع الاشياء اسهل على الظهر من سحبها .استعمل الدراعين والساقين للدفع . في حالة ضرورة رفع ثقل اطلب المساعدة من احدهم معك .
    5. رفع اشياء ثقيلة : وضع احدى الركبتين على الارض والاخرى مثنية أي ركبة ونص وقربها للشيء المراد رفعه ارفع الثقل بالاطراف السفلية وليس بتحريك الظهر وحافظ على تقريب الشيء ملاصق لجسمك طوال الوقت .
    6. حمل الاشياء : في حالة الاشياء الصغيرة حاول ان تحمل جزء في كل يد يكون احسن من حملها كلها بيد واحدة . وادا كان لزاماً يجب الحفاظ عليها ملاصقة بالجسم .
    7.النوم : النوم على الظهر يسبب وقوع ضغط اكثر من 25كج وادا وضعت وسادتين تحت الركبتين انخفض هدا الضغط الى النصف .وفي حالة النوم على الجنب ينصح بوضع وسادة بين الركبتين لتخفيض الضغط على الظهر .
    8.التحكم في الوزن : الوزن الزائد عن الطبيعي يزيد من قوة الشد على الظهر علية ينصح بتعديل الوزن ليس اكثر من خمسة كج اكثر من الوزن الطبيعي الصحي .
    9.التوقف عن التدخين : المدخنين اكثر عرضة لاوجاع الظهر من الغير مدخنين بسب ان النيكوتين يخفض جريان الدم الى الغضروف بالعمود الفقري وبالتالي تفقد خاصية امتصاص الصدمات وتزيد الاوجاع .
    10.الاوجاع البسيطة للظهر يجب ان تعالج في حينها بالادوية المضادة للالتهابات وعلاج طبيعي بسيط وكمادات باردة ثلج .


    للأمانة ^^^^^^^^^ منقول


    [IMG]//www.ratteb.com/ratteb_icon.gif[/IMG] | [IMG]//www.ratteb.com/ratteb_icon.gif[/IMG]
    التعديل الأخير تم بواسطة علي pt ; 03-26-2008 الساعة 02:37 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مدينة احلامي
    المشاركات
    222

    افتراضي

    مشكور جدا
    موضوعك مفيد جدا,,فلا يوجد هناك من لايعاني الام الظهر
    والعمود الفقري
    وكثيره هي الممارسات الخاطئه التي تؤذي الظهر
    والعمود الفقري

    سلمت على النقل الرائع
    دمت بصحه وخير


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    EGYPT-ALEX
    المشاركات
    448

    افتراضي

    شكرااااااااالك على الفائده
    وعلى النقل المميز
    جزاك الله خير

  4. #4

    افتراضي

    شكرا لكل من قرأ الموضوع واستفاد به ..

    وأخص بالشكر دموع الشتاء
    و shemoowael

    على المرور والاطراء الجميل

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    EgYpTُ
    المشاركات
    28

    افتراضي

    شكرا يا على pt ......

    موضوع بجد مهم جدا جدا ....

    فكثيرا جدا ما أقابل أناسا يشكون من آلام فى العمود الفقرى....

    نصائح رائعة جدا ....

    على فكرة أنا كنت دائما بعمل النصيحة اللى أنت ذكرتها

    دى ...

    .النوم : النوم على الظهر يسبب وقوع ضغط اكثر من 25كج وادا وضعت وسادتين تحت الركبتين انخفض هدا الضغط الى النصف .وفي حالة النوم على الجنب ينصح بوضع وسادة بين الركبتين لتخفيض الضغط على الظهر .
    كنت بعملها دائما قبل أن أقرأ هذا الموضوع ... وبجد كانت بتريحنى جدا فى نومى ....

    تقبل مرورى....

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    ارض الاصالة العراق
    المشاركات
    294

    افتراضي

    مشكور على الارشادات المهمة
    ويعطيك العافية

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    palestine
    المشاركات
    4

    افتراضي

    مشكور علي المعلومات الرائعة

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    قلب امي وابي
    المشاركات
    96

    افتراضي

    حبيبتي وكذلك كترة الجلوس اما في السيارة او علي الكمبيوتر فقد كشف مؤخر انا معضم حالات الام الضهر يصاب بها الاشخاص الذين يعملون كسائق سيارة يعني تكسي والاشخاص الذين يعملون علي الكمبيوتر لفترات طويلة يعني انا كترت الجلوس تؤدي الي اضطربات في العمود الفقري مشكورة حبيبتي علي الموضوع والله يعطيك العافية


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •